العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير "الأشغال": البحرين حريصة على تحقيق تنمية مستدامة شاملة   

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف أن البحرين حرصت وبناء على توجيهات القيادة الرشيدة على تحقيق تنمية مستدامة شاملة لجميع شرائح المجتمع.

وقال في كلمة وجهها اليوم بمناسبة الاحتفال بيوم المدينة العربية الذي يصادف غدا (الثلثاء) إن الوزارة عملت على ترجمة هذه الرؤية الطموحة الى واقع ملموس من خلال مجموعة من المشاريع والبرامج في مختلف قطاعات الوزارة.

وأضاف أن الوزارة عملت من خلال تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين 2030 على توفير مساحات للأنشطة التنموية المختلفة وان ما تم اعتماده من مخططات لتقاسيم الأراضي في العام 2015 أضاف رصيدا لهذه الأراضي بمساحة تبلغ 3,348,880 مترا مربعا، وهو ما يعتبر رصيدا إضافيا من المساحات التي تدعم عجلتي التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد، وان الوزارة ماضية قدما في توفير المزيد لدعم العمران في المملكة..علاوة على تطوير التشريعات المنظمة للتنمية العمرانية في المملكة وراجعة منظومة القوانين المنظمة بصورة تواكب احتياجات وتطلعات المواطنين والمطورين.

وعلى صعيد التنمية البلدية، قال خلف إن الوزارة عملت على إنشاء وتنفيذ مجموعة من الحدائق والمنتزهات والسواحل العامة ومضامير المشي والتي تجاوز عددها لغاية تاريخه ما يزيد عن 200 مشروع في مختلف محافظات المملكة وهو ما يسهم بصورة كبيرة في توفير المساحات اللازمة لتربية النشء والمحافظة على التوازن البيئي والبيولوجي في البلاد، وان الوزارة ووفقا للأولويات التي تم التوافق بشأنها مع المجالس البلدية ماضية قدما في تنفيذ المزيد من هذه المشاريع التنموية.

وبين أن الوزارة عملت على تنفيذ مشروع تنمية المدن والقرى وهو احد مبادرات التنمية الحضرية في المملكة حيث تم في العام 2015 تنفيذ هذه الخدمة لعدد ( 238) أسرة بحرينية وهو ما يسهم في تعزيز الواقع البيئي والحضري لهذه المناطق.

كما ان الوزارة مستمرة في التوسع في شبكة الطرق بمختلف مشاريعها وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي حيث تم تغطية ما يزيد عن 95% من توصيل الشبكة للسكان في المملكة.

وأفاد ان ما تم تحقيقه من انجازات على صعيد التنمية الحضرية المستدامة في المملكة مصدر فخر لكل بحريني ومقيم على هذه الارض المعطاء، واننا بهذه المناسبة لنستذكر بكل اعتزاز انجازاتنا المشتركة على هذا الصعيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً