العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

«سوليدرتي» تعلن إتمام اندماج إحدى شركاتها في الأردن

أشرف بسيسو
أشرف بسيسو

المنامة - مجموعة سوليدرتي القابضة 

14 مارس 2016

أعلنت مجموعة سوليدرتي القابضة عن إتمام عملية الاندماج بين شركة الأولى للتأمين، إحدى الشركات التابعة للمجموعة وشركة اليرموك للتأمين الأردنية في صفقة تعتبر من أكبر صفقات الدمج والاستحواذ في الأردن خلال العقدين الماضيين. وقد نتج عن عملية الدمج بين الشركتين مؤسسة مالية ذات رأس مال مدفوع يزيد على 40 مليون دولار، لتعزز من موقعها بين كبريات المؤسسات المالية في الأردن.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة الأولى للتأمين أشرف بسيسو: «بدأت عملية الدمج بين الأولى للتأمين وشركة اليرموك من خلال صفقة استحواذ ناجحة في بورصة عمان تقدر بـ 15 مليون دولار خلال أبريل/ نيسان 2015. حيث استغرق إتمام عملية الدمج ما يقارب 11 شهراً والتي تعتبر فترة قياسية بجميع المقاييس». وأضاف بسيسو «تأسست اليرموك للتأمين منذ أكثر من 30 عاماً، وتعتبر واحدة من أعرق شركات التأمين في الأردن حيث عملت في جميع مجالات التأمين بما فيها التأمين على الحياة. كما أننا على ثقة، بأن قاعدة الموارد البشرية المشتركة لدى الأولى للتأمين واليرموك لمن شأنها أن توفر فريقاً إدارياً متميزاً يتمتع بالخبرات والمهارات المطلوبة». وأردف بسيسو «بهذا الدمج ستتمكن الأولى للتأمين من تعزيز مكانتها الرائدة ومركزها كإحدى كبريات شركات التأمين العاملة في السوق الأردنية والمنطقة ككل». مواصلاً أن «فرص النمو في هذه السوق الحيوية واعدة، ومع هذه الصفقة الفريدة من نوعها، ستتمكن الأولى للتأمين من الاستغلال الأمثل لتلك الفرص».

وأوضح بسيسو «كجزء من استراتيجية المجموعة فإننا نسعى دوماً للبحث عن فرص التوسع الواعدة في قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط، وإننا لنسعى دوماً لتطوير صناعة التأمين عامة والتكافل خاصة في المنطقة». وختم بسيسو حديثه: «نتقدم بجزيل الشكر إلى مساهمي الشركتين على دعمهم الكامل لإتمام عملية الدمج بنجاح، كما نعرب عن تقديرنا لعمل اللجنة التنفيذية وأعضائها خلال عملية الاستحواذ والدمج، والشكر موصول للجهات الحكومية الأردنية المعنية لتعاونها ودعمها الدائم والذي كان من شأنه تسهيل عملية الدمج».

العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً