العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

لجنة القطاع الصحي بـ «الغرفة» تبحث اقتراح «النواب» بحرنة المستشفيات الخاصة بنسبة 70 %

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

14 مارس 2016

عقدت لجنة القطاع الصحي والخدمات الطبية بغرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماعها الدوري برئاسة عضو مجلس الادارة عادل حسن العالي، إذ ناقشت اللجنة اقتراح مجلس النواب بشأن بحرنة المستشفيات الخاصة بنسبة 70 في المئة.

كما تم خلال الاجتماع الدوري الذي عقد مؤخراً ببيت التجار، مناقشة عدد من الموضوعات الهامة منها قرار تطبيق التأمين الصحي الإلزامي في مملكة البحرين، كما تمت الإشادة بالدور الهام الذي تقوم به «تمكين» لدعم القطاع الطبي الخاص، وفي هذا الإطار أشارت اللجنة إلى أنها في طور تدارس سبل الاستفادة من هذا البرنامج، إذ تنوي التقدم بعددٍ من المقترحات في هذا الشأن لرفعها إلى تمكين لاحقاً.

كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع إعلان الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحيةNHRA قرارها تطبيق نظام تصنيفات المستشفيات الخاصة، مؤكدةً أنها ستعمل من أجل الاطلاع على تفاصيل هذه التصانيف بهدف تمكين المستشفيات الخاصة من إزالة العوائق والوصول إلى المستوى المطلوب في هذا الخصوص.

من جانبه، أثنى العالي على أنشطة اللجنة خلال العام الماضي (2015) والمتمثلة في إقامة لقاءين تشاوريين والخروج بنتائج مرضية للحضور والمشاركين، مؤكداً أهمية تواصل اللجنة مع عدد من الجهات المعنية في البحرين، منها وزارة الصحة ومجلس التنمية الاقتصادية والمجلس الأعلى للصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية من أجل تنمية وارتقاء هذا القطاع الهام.

حضر الاجتماع عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة عادل حسن العالي بالإضافة إلى نائب الرئيس عبدالحي العوضي، والأعضاء قاسم عراداتي، رحمة الجابري، علي الصيبعي، باسم أحمد عباس.

العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً