العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

بركان الأهلي يثور في وجه صحم بـ «خليجية أندية الطائرة»

حقق فوزه الأول أمام المستضيف العماني

ميرزا عبدالله ينفذ ضربة سريعة
ميرزا عبدالله ينفذ ضربة سريعة

حقق الأهلي ممثل البحرين في بطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تحتضنها ولاية صحار بسلطنة عمان حتى 21 الشهر الجاري أول انتصاراته، بعدما أطاح بصاحب الأرض والجمهور صحم العماني (النادي المستضيف) بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي.

وأنهى الأهلي الأشواط الثلاثة 25 /20، 25 /23، 25 /16 ليكسب أول ثلاث نقاط ويعوض خسارته الأولى أمام العربي القطري بينما تلقى صحم العماني ثالث خسارة على التوالي برصيد خال من النقاط. وسيخلد الأهلي اليوم إلى الراحة على أن يلتقي في المواجهة المقبلة يوم غد (الأربعاء) أمام صحار العماني.

وبالعودة إلى المباراة فإن الأهلي قدم عرضاً متميزاً في الشوط الأول كان بطله المحترف الدومينيكي «الفيس» الذي كان في أفضل حالاته الفنية ليكون الخيار الأول لصانع الألعاب محمود حسن الذي زج به المدرب منذ البداية، إذ تألق «الفيس» في تخليص الكرات الهجومية من مركز (4) و (6) وأجاد استقبال الكرة الأولى على رغم التركيز عليه في الإرسالات ليخطف الأهلي الشوط 25 /20.

الشوط الثاني كان أكثر ندية في ظل الملاحقة المستمرة من صحم العماني في النقاط، إلا أن استقرار الكرة الأولى وتميز حوائط الصد التي كانت بالمرصاد لضربات منير خان ووليد المعمري وتألق الفيس وناصر عنان في الأطراف أهدت الفوز للأهلي بنتيجة 25 /23.

وفي الشوط الثالث فرض الأهلي أسلوبه الفني من خلال الفاعلية الهجومية في الأطراف والارتكاز وقدرة صانع الألعاب محمود حسن على تنويع الكرات فوق الشبكة، ليتقدم الأهلي بفارق مريح ويخطف الشوط بسهولة بنتيجة 25 /16 وقد تعرض لاعب صحم وليد البادي لإصابة عنيفة في الركبة يفيد التشخيص الأولي بأنها قطع في الأربطة.

الريان يواصل انتصاراته... وصحار يسقط بني ياس

واصل الريان القطري (حامل اللقب) مسلسل انتصاراته في البطولة بعد فوزه على الأهلي السعودي بثلاثة أشواط نظيفة جاءت نتائجها كالتالي 25 /12، 26 /24، 25 /20 ليرفع رصيده إلى 9 نقاط كاملة بينما تلقى الأهلي السعودي أول خسارة ليتوقف رصيده عند 3 نقاط فقط.

وفي المواجهة الثانية التي جمعت صحار العماني وبني ياس الإماراتي بقيادة المدرب البحريني رضا علي استطاع الأول الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط 22/25، 25/17، 25/21، 25/20 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة مستفيداً من خدمات المحترف البحريني محمود عبدالواحد، بينما تكبد بني ياس الإماراتي الخسارة الثالثة في البطولة ليبقى رصيده من دون نقاط.

حسن: بقوة الإرسالات والصد حققنا الفوز

أكد صانع ألعاب الأهلي محمود حسن أن قوة الإرسالات وتنظيم حوائط الصد وتميز اللاعب الفيس في تخليص الكرات الهجومية كان من أبرز مفاتيح الفوز على صحم العماني، مشيراً إلى أن الفريق لم يدخل في أجواء المباراة مبكراً، لكنه استعاد توازنه وفرض أسلوبه الفني ليتمكن من الفوز.

وأضاف «الفيس كان خياري الأول وخصوصاً في الكرات المرتدة من الدفاع، ونحمد الله على الفوز فهو الأهم، على رغم أنه بإمكاننا تقديم أداء أفضل».

وأكد حسن أهمية المباراة المقبلة مع صحار العماني الذي وصفه بالفريق الحماسي وهو يفوق صحم من حيث المستوى، في ظل تميزه بقوة لاعبي الأطراف، موضحاً أن الفريق سيرتب أوراقه وسيسعى إلى تقديم أفضل عروضه في المباريات المقبلة.

رضا علي يرشح العربي القطري للفوز باللقب

رشح مدرب بني ياس الإماراتي رضا علي، فريق العربي القطري للفوز بلقب بطولة الأندية الخليجية الـ 35 للكرة الطائرة عطفاً على ما يمتلكه الفريق من عناصر متميزة ذات أطوال عالية يبلغ متوسطها 194 سم، موضحاً أن خسارة الأهلي البحريني من الأخير تعتبر منطقية وطبيعية في ظل فارق المستوى والإمكانات، كما أن خسارة فريقه بني ياس الإماراتي من الريان القطري أيضاً طبيعية للسبب ذاته.

وانتقد رضا علي ظاهرة التجنيس الرياضي العشوائية التي أفسدت بطولات الخليج، بحسب وجهة نظره، معرباً عن ارتياحه الكبير على رغم خسارة فريقه من الأهلي السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوط، موضحاً «المباراة أمام الريان القطري كانت من طرف واحد في ظل الفوارق الفنية الكبيرة، بينما كان اللقاء شبه متكافئ مع الأهلي السعودي واتسمت المباراة بطابع مميز مختلف عن الأولى»، مشيراً إلى أن بطولات الخليج أنشئت من أجل أن تجمع شباب دول مجلس التعاون الخليجي تحت سقف واحد وزيادة أواصر المحبة والتعارف والتآلف بعيداً عن المنافسة من خلال اللجوء إلى التجنيس الذي سيكون له مردود سيئ على الرياضة الخليجية بشكل عام والكرة الطائرة بشكل خاص، مطالباً بوضع مجموعة من المعايير والضوابط التي تحد من هذه الظاهرة.

الحلواجي: بالتحدي والإصرار قادرون

حرص أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي على لقاء بعثة النادي الأهلي المشاركة في البطولة الخليجية، وحث اللاعبين على مضاعفة الجهد والعطاء المتميز فيما تبقى من منافسات البطولة لتشريف سمعة الكرة الطائرة البحرينية ليكونوا خير سفراء لبلدهم في هذا المحفل الخليجي.

وأكد الحلواجي، خلال اللقاء الذي سبق مواجهة صحم العماني أمس، على ضرورة تلافي الأخطاء، ونسيان الخسارة الأولى أمام العربي القطري؛ لأن حظوظ الفريق مازالت قائمة، وتجب زيادة التركيز في المواجهات القادمة واللعب بروح وإصرار وتعاون داخل الملعب لتحقيق الانتصار تلو الانتصار؛ لأن الفريق قادر على النهوض من كبوته وخصوصاً أن الجميع اعتاد في بطولات الخليج ألا يعرف البطل إلا في اليوم الأخير من المسابقة، معرباً عن ثقته بقدرة الفريق على تشريف الوطن وتحقيق إنجاز مماثل لما حققوه في بطولة الأندية العربية العام الماضي.

مقتطفات من خليجي 35

- عاد صانع الألعاب فاضل علي إلى البلاد يوم الأحد الماضي لارتباطه بظروف عملية حالت دون استمرار وجوده مع البعثة.

- يتقدم رئيس وفد النادي الأهلي علاء الحلواجي وجميع أفراد الجهاز الفني والإداري والإعلامي واللاعبين بخالص العزاء والمواساة إلى المحرر الرياضي بصحيفة «الأيام» محمد عطية لوفاة «ابن أخيه»، والمحرر الرياضي بصحيفة «الوسط» محمد عون لوفاة «جده»، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.

- استجابت اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي لما طرحه الموفد الإعلامي للجنة الإعلام الرياضي في الرسالة اليومية وقامت بتوفير السجل الذهبي للأبطال.

- قامت اللجنة الإعلامية بتوفير طاولات وانترنت لممثلي وسائل الإعلام استجابة لنداء ومطالبات العديد من الزملاء الإعلاميين.

- تعرض لاعب صحم العماني وليد البادي لإصابة عنيفة في الركبة تعالى صوته من شدة الألم في الصالة، الأمر الذي استدعى تدخل اختصاصي العلاج الطبيعي ومن بينهم اختصاصي علاج الأهلي حسان الشكيلي ونقل بعد ذلك إلى المستشفى بسيارة الإسعاف.

فرحة الأهلي بالفوز
فرحة الأهلي بالفوز

العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:50 م

      البركان مازا خاملا

      نتمنى من الاهلي اداء افضل في المباريات القادمه وهو مهيا لذلك بفضل النجوم المتواجده في الفريق ونحن المحبين ننتتضر النتاءج المفرحه ولانريد مباريات شرفيه لتحديد المراكز الشرفيه المتاخره كما حدث لفريق كرة اليد

    • زائر 2 زائر 1 | 2:48 ص

      قويه بركان

      اي بركان واي هرار بركان لاعب ضد اضعف فريق في البطوله بسكم نفخ في هل الفريق ههههههههه

اقرأ ايضاً