العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

التضامن يؤكد تؤهله لـ «رباعية شباب اليد» واليوم قرعة الكأس

كما يلتقي الشباب بباربار في نهائي كأس الأشبال

من لقاء سماهيج والأهلي لكرة اليد - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء سماهيج والأهلي لكرة اليد - تصوير عيسى إبراهيم

أكمل التضامن عقد المتأهلين للدورة الرباعية لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عامًا بعد فوزه العريض على الدير في آخر مباريات الدور التمهيدي أمس بنتيجة 33-18، كما حقق سماهيج فوزا شرفيا على الأهلي بنتيجة 30-29.

وبذلك يكون الشباب الذي كان ينتظر خدمة من الدير بالفوز على التضامن خارج حسابات الدورة الرباعية بشكل رسمي، وتأهل باربار متصدراً ثم توبلي ثانيا فالاتفاق ثالثا وبعد ذلك التضامن رابعا، وستلعب الدورة الرباعية بعد بطولة الكأس التي ستقام قرعتها اليوم.

وقدم التضامن مع الدير مباراة ضعيفة المستوى من الناحية الفنية، وكانت ملامح التفوق التضامني واضحة منذ البداية أمام فارق الإمكانات والخيارات الهجومية.

وبالعودة إلى أحداث المباراة، بدأ الأهلي بطريقة 3-3 فيما التضامن بطريقة 0-6 بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وحملت البداية أفضلية كاملة للتضامن الذي تقدم بنتيجة 8-2 مع الدقيقة 8 في الهجوم الخاطف واختراقات محمود يوسف من العمق.

وبدل الدير طريقة الدفاع إلى طريقة 6-0 ونجح بذلك في الحد من خطورة التضامن هجوما، وفي المقابل فشل الدير في التسجيل في الهجوم المنظم أمام الترابط الدفاعي في التضامن وقلة الخيارات الهجومية وتحولت النتيجة إلى 12-3 مع الدقيقة 19.

وتحسنت وضعية الدير الهجومية بتصويبات الخط الخلفي في الوقت الذي لم يتوقف التضامن عن التسجيل باختراقات أحمد حسين على رغم تألق الحراسة الديراوية، وانتهى الشوط الأول فيما بعد بنتيجة 16-7.

ومن دون أي متغيرات تذكر تحولت النتيجة إلى 20-10 مع حلول الدقيقة 10 وسط غياب أي مبادرات من الدير للعودة لتقليص الفارق، وانتهت فيما بعد بنتيجة 33-18 أدارها علي الشمروخ وعلي الشويخ.

نهائي كأس الأشبال

ويشهد اليوم (الثلثاء) الكشف عن أول بطل في مسابقات لعبة كرة اليد خلال الموسم الجاري إذ يتنافس الشباب مع باربار على لقب كأس الأشبال في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وجاء تأهل الشباب على حساب سماهيج في الدور نصف النهائي بصعوبة، بينما لاقى باربار صعوبة أكبر كي يصل إلى النهائي على حساب توبلي بعد مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية.

العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:58 ص

      عفوا

      التضامن ثالث الترتيب والاتفاق الرابع.. التضامن يتفوق بفارق المواجهات

اقرأ ايضاً