العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

«طائرة الأهلي» تواجه صحار العماني في ثالث مواجهاتها بخليجي 35

يسعى فريق الأهلي، ممثل البحرين ببطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تستضيفها ولاية صحار بسلطنة عمان حتى 21 الشهر الجاري، إلى الإطاحة بصحار العماني صاحب الأرض والجمهور في المواجهة التي ستجمع الطرفين اليوم (الأربعاء) الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي للبحرين على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي بمحافظة الباطنة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويواصل مسيرته نحو المنافسة على اللقب واعتلاء منصة التتويج.

الأهلي تحت قيادة المدرب التونسي خالد بلعيد يدرك جيداً أهمية المواجهة وكسب النقاط الثلاث ليبقى في دائرة المنافسة بعدما كسب صحم العماني بثلاثة أشواط نظيفة في الجولة الثانية وعوض خسارته في الجولة الأولى أمام العربي القطري ليجمع في رصيده 3 نقاط في المركز الرابع.

ويعول الجهاز الفني اليوم على صانع الألعاب محمود حسن المسجل كمحترف خليجي مع الفريق بعدما وضع ثقته به في كامل أشواط المباراة الأخيرة نظراً إلى خبرته، وربما يشرك علي حبيب الذي يتمتع بإمكانات جيدة وانسجام متميز مع الفريق، بينما تضم التشكيلة كلاًّ من المحترف الدومينيكي الفيس وناصر عنان اللذين يعدان أبرز الأوراق الرابحة لقوتهما في تخليص الكرات الهجومية من مركز (4) أو المنطقة الخلفية من مركزي (1) و(6) وقد أظهرا مستوى رائعاً في آخر مواجهة.

كما تضم التشكيلة لاعبي الارتكاز أصحاب الخبرة علي الصيرفي وميرزا عبدالله اللذين يقع على عاتقهما عبء تنفيذ الكرات السريعة وتشكيل حوائط الصد، بالإضافة إلى محمد عنان ضارب مركز (2) والليبرو عيسى عبدالوهاب.

وإذا ما كانت الكرة الأولى في أحسن حالاتها فإن الفريق قادر على تحقيق الفوز بكل سهولة نظراً إلى القوة الهجومية الضاربة التي يمتلكها وحوائط الصد الجيدة، كما يجب على الفريق تقوية الإرسالات لإجبار الفريق المنافس على اللعب المفتوح.

وفي المواجهتين اللتين ستعقبان لقاء الأهلي مع صحار العماني، يلتقي بني ياس الإماراتي مع العربي القطري الساعة الثالثة ظهراً، ويلتقي صحم العماني مع الأهلي السعودي الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المحلي للبحرين.

ويتصدر العربي القطري الترتيب العام حتى يوم أمس بحصوله على 9 نقاط كاملة، ويأتي بعده في المركز الثاني الريان القطري بـ 6 نقاط، وفي المركز الثالث صحار العماني بـ 6 نقاط متفوقاً على الأهلي البحريني الذي يتساوى معه في النقاط بفارق الأشواط، وفي المركز الخامس الأهلي السعودي بـ 3 نقاط، وفي المركز السادس بني ياس الإماراتي من دون أية نقطة، وأخيراً في المركز السابع صحم العماني برصيد خال من النقاط.

تصريحات اللاعبين

قال ليبرو النادي الأهلي عيسى علي عبدالوهاب إن الفوز على صحار العماني يتطلب مجهوداً وأداء أكبر وأفضل من المواجهتين السابقتين للفريق، وخصوصاً أن صحار يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية؛ لأن حظوظه مازالت قائمة، وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، وقد فاز في آخر مواجهة أمام بني ياس الإماراتي وسيدخل بحماس أكبر من أجل انتزاع فوز جديد يضاعف آماله.

وأكد عبدالوهاب جاهزية الفريق لمواجهة صحار العماني، موضحاً أن الفريق بدأ الدخول في أجواء المنافسة بصورة كبيرة بعد أن فاز على صحم العماني بثلاثة أشواط نظيفة، ومازال بجعبته المزيد، مضيفا «على رغم الفوز فإننا قادرون على تقديم أداء أفضل، ولله الحمد فإن المستوى يتحسن بشكل تدريجي ونأمل تحقيق انتصار يعزز من آمالنا في المنافسة واعتلاء منصة التتويج...».

من جانبه، حذر لاعب الفريق أمين محمد من التهاون أو التساهل مع أي فريق وخصوصًا في مواجهة اليوم أمام صحار العماني صاحب الأرض والجمهور، مشيراً إلى أن الحظوظ بين جميع الفرق متساوية إلى حد كبير والكل يطمح إلى المنافسة والصعود على منصة التتويج.

وأضاف «يجب أن ندخل بشعار الفوز ولا نوهم أنفسنا بأن المنافس ضعيف، ومن السهل التغلب عليه أو المنافس قوي وليس بإمكاننا الفوز عليه، ينبغي أن نظهر بمستوانا الحقيقي ونتسلح بالإصرار وقوة العزيمة لنحرز الانتصار تلو الانتصار، فالمباريات القادمة أشبه بنظام الكؤوس، ويجب أن نفوز فيها جميعها ولا نفرط في أية نقطة ولا نفسح أمامهم المجال للفوز بأي شوط وإحراز عدد كبير من النقاط».

العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً