العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

الشباب يتوَّج بأول بطولات موسم اليد بخطف كأس الأشبال

بفوزه المستحق على باربار في المباراة النهائية

تُوِّج نادي الشباب بأول بطولات موسم كرة اليد بحسمه نهائي بطولة كأس الأشبال تحت 16 عاماً بفوزه المستحق على نادي باربار بنتيجة 23-17، وانتهى الشوط الأول لصالح الشباب أيضاً بنتيجة 11-9، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم وسط حضور جماهيري جيد العدد من الجانبين، وقام رئيس الاتحاد علي عيسى بتتويج الفريقين بمعيَّة الرئيسين ميرزا أحمد ومحمد علي مدن.

وقدم الفريقان مباراة طيبة المستوى بشكل عام، وحتى النصف الثاني من الشوط الثاني كانت النتيجة متقاربة على رغم الأفضلية الشبابية النسبية جدّاً، غير أن باربار دفع ثمن قلة الخيارات الهجومية وعدم توافر الضارب المؤثر كما الشبابي مجتبى ياسين، وحسم الشباب المواجهة في الهجوم الخاطف.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 0-6 بين قوسي الستة والتسعة أمتار، ومع حلول الدقيقة 10 لم تتجاوز النتيجة 4-3 لصالح الشباب بسبب الأخطاء الفردية الهجومية المتبادلة.

وقاد السيد حسين المحافظة باربار بالدفاع القوي والهجوم الخاطف إلى اقتناص المقدمة 6-5 مع الدقيقة 14، قبل أن يعود الشباب إلى المقدمة 9-7 مع الدقيقة 20 بفضل اختراقات حسين علي خميس.

واستغل باربار نقص الشباب وأدرك التعادل 9-9، قبل أن ينهي الشباب الشوط بنتيجة 11-9 في الهجوم الخاطف، مستغلاً إضاعة باربار للفرص والعودة البطيئة.

وتأثر باربار مطلع الشوط الثاني هجوماً بخروج السيد المحافظة مصاباً في الوقت الذي لم يستغل الشباب تفوقه الدفاعي بسبب الأخطاء الفردية أثناء التحول للهجوم الخاطف، واكتفى بالتقدم بنتيجة 15-11.

وتحولت النتيجة لـ 18-15 مع الدقيقة 18 وسط تحسن ملفت في أداء باربار في الشقين الدفاعي والهجومي، إلا أن الشباب استعاد الأفضلية في الهجوم الخاطف، وأنهى المباراة لصالحه بنتيجة 23-17. أدارها محمد إسماعيل ومحمد رضي حبيب.

تسليم الكأس إلى قائد الفريق الشبابي - تصوير جعفر حسن
تسليم الكأس إلى قائد الفريق الشبابي - تصوير جعفر حسن

العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً