العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيسة كوريا الجنوبية تشارك في قمة للأمن النووي في واشنطن

تشارك رئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه في قمة الامن النووي الرابعة التي تعقد في واشنطن في الفترة من 30 مارس/ آذار الجاري حتى الاول من أبريل/  نيسان المقبل.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء عن المكتب الرئاسي في سول اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) قوله إنه من المتوقع أن تتبادل الرئيسة مع قادة آخرين وجهات النظر حول تهديدات الارهاب النووي وسبل تعزيز التعاون الدولي المستمر وتقوم بمراجعة النتائج من أجل تعزيز الأمن النووي.

ومن المنتظر أن يشارك في القمة قادة من 52 دولة في العالم وممثلون من أربع منظمات دولية هي الامم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية والاتحاد الاوروبي.

وذكر المكتب الرئاسي أن الرئيسة الكورية الجنوبية ستجري محادثات قمة مع قادة الدول الرئيسية على هامش قمة الامن النووي مضيفا أنها ستعلن عن جدول الاعمال في أعقاب الانتهاء من المشاورات مع الدول المعنية.

يذكر أن قمة الأمن النووي انعقدت للمرة الأولى في عام 2010 في واشنطن باقتراح من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وعقدت القمة الثانية والثالثة في سول ولاهاي في عامي 2012 و2013 على التوالي.

كما ستقوم الرئيسة الكورية الجنوبية بزيارة رسمية إلى المكسيك تبدأ من الثاني حتى الخامس من أبريل/ نيسان بدعوة من الرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو.

ومن المتوقع أيضا أن تجري باك محادثات قمة مع نييتو في الرابع من الشهر المقبل لمناقشة الاهتمامات المشتركة للبلدين مثل السياسة والاقتصاد والثقافة والقضايا العالمية وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً