العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

سنغافورة تحتجز 4 مواطنين يشبه في انضمامهم لجماعات مسلحة بالشرق الأوسط

أعلنت وزارة الشؤون الداخلية السنغافورية اليوم الأربعاء (16 مارس/آذار2016) أنه تم إلقاء القبض على أربعة مواطنين بتهمة الانضمام أو محاولة الانضمام لجماعات مسلحة في الشرق الأوسط.

وتم اكتشاف مشاركة اثنين من المشتبه بهم وهما محمد يحيي / 27 عاما / وأمير الدين صوير / 53 عاما / في القتال مع الحوثيين في اليمن.

وكان الاثنان قد درسا في معهد ديني في اليمن في كانون ثان/يناير 2010 وتموز/يوليو 2013 على الترتيب ، حسبما أفادت الوزارة في بيان .

كما عمل مشتبه به آخر يدعى محمد محيي الدين محمد ويبلغ عمره 25 عاما في مهام حراسة عسكرية في اليمن خلال فترة دراسته أيضا في معهد ديني من عام 2009 إلى أوائل 2011 .

أما المشتبه به الرابع ويدعى وانج يواندونجى 23/ عاما/ فقد تم استيقافه وهو في الطريق إلى تركيا في محاولة للانضمام لإحدى الميليشيات الكردية التي تقاتل داعش ، حسبما ذكرت الوزارة .

وربما يواجه الأربعة تهم "ارتكاب أو الشروع في ارتكاب أعمال عنف في إطار صراعات مسلحة خارج البلاد" بموجب قانون الأمن الداخلي السنغافوري .

وجاء في بيان وزارة الشئون الداخلية أن "تورطهم في صراعات خارج البلاد يمكن أيضا أن يهدد المصالح الوطنية لسنغافورة ، بما في ذلك علاقاتنا الثنائية".

وتم إطلاق سراح المشتبه بهما محمد محيى الدين ووانج يواندونجى ، ولكن مع منع سفرهما خارج سنغافورة بدون تصريح . أما المشتبه بهما الآخران وهما محمد يحيى وأمير الدين صوير اللذان شاركا في القتال مع الحوثيين في اليمن فهما معتقلان منذ آب/أغسطس الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً