العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيس "أوبك" يعلن موافقة 15 دولة حضور مؤتمر الدوحة

قال وزير الطاقة والصناعة القطري، الرئيس الحالي لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، محمد بن صالح السادة اليوم الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) إنه سيتم عقد اجتماع في مدينة الدوحة في 17 من أبريل/ نيسان المقبل بمشاركة عدد من الدول الأعضاء بمنظمة "أوبك" ومن الدول المنتجة الرئيسية من خارجها.

وأضاف الوزير القطري -في بيان صحافي صدر اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة وتلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه: "حتى الآن بلغ عدد الدول التي أبدت تأييدها للمبادرة نحو 15 دولة من داخل أوبك ومن خارجها، تنتج فيما بينها ما يقارب 73 في المئة من الإنتاج العالمي".

وكانت كل من دولة قطر، والمملكة العربية السعودية، وروسيا الاتحادية، وجمهورية فنزويلا اقترحت في اجتماع عقد بالدوحة في فبراير/ شباط الماضي تجميد الإنتاج عند مستويات شهر يناير/ كانون الثاني 2016، ودعت الدول الأعضاء بمنظمة "أوبك" والدول المنتجة الرئيسية من خارج المنظمة لتبني هذا الاقتراح وتطبيقه.

وأشار البيان إلى أن دولة قطر على اتصال مستمر منذ اجتماع فبراير الماضي مع كافة الدول المنتجة من داخل وخارج المنظمة لحشد المزيد من التأييد لمبادرة الدوحة الرامية إلى إعادة التوازن إلى السوق وقال: "تلقى المبادرة ترحيباً متزايداً من كافة الأطراف المعنية، بما فيها المملكة العربية السعودية وروسيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً