العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

أوباما يلتقي زعماء دول مجلس التعاون الخليجي في أبريل

الرئيس الأميركي
الرئيس الأميركي

قال البيت الأبيض أمس الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيجتمع مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي في السعودية ويزور بريطانيا قبل زيارته المقررة سلفاً إلى ألمانيا في أبريل/ نيسان. وذكر بيان للبيت الأبيض أن أوباما سيشارك في 21 أبريل في قمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات.

وقال البيت الأبيض، إن مشاركة أوباما في قمة لدول مجلس التعاون الخليجي «ستشكل أيضاً فرصة للقادة لمناقشة إجراءات جديدة بهدف زيادة الضغوط على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وفقاً للبيت الأبيض، و«مناقشة النزاعات الإقليمية ونزع فتيل التوتر الإقليمي والطائفي».


البيت الأبيض: أوباما يلتقي بزعماء دول مجلس التعاون الخليجي في أبريل

واشنطن - رويترز

قال البيت الأبيض أمس الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016) إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيجتمع مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي في السعودية ويزور بريطانيا قبل زيارته المقررة سلفاً إلى ألمانيا في أبريل/ نيسان.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن أوباما سيشارك في 21 أبريل في قمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات.

وقال البيت الأبيض، إن لمشاركة أوباما في قمة لدول مجلس التعاون الخليجي «ستشكل أيضاً فرصة للقادة لمناقشة إجراءات جديدة بهدف زيادة الضغوط على تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، وفقاً للبيت الأبيض، و»مناقشة النزاعات الإقليمية ونزع فتيل التوتر الإقليمي والطائفي».

تضاف هذه الوجهات الجديدة الى جولة معلنة بالفعل لأوباما تقوده إلى ألمانيا، في أبريل أيضاً، حيث سيلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والمشاركة في المعرض التجاري الضخم في هانوفر، في خطوة هي الأولى من نوعها لرئيس أميركي.

وأكد البيت الأبيض أن أوباما سيغتنم زيارته الخامسة إلى ألمانيا للدفاع عن معاهدة التجارة الحرة عبر الأطلسي.

العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً