العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

السيسي يتعهد بكشف الحقيقة بشأن مقتل الطالب الإيطالي

تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإحقاق العدالة في قضية مقتل طالب إيطالي نتيجة التعذيب في القاهرة، وذلك في مقابلة مطولة نشرتها صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية أمس الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016).

ومنذ اختفاء أثر جوليو ريجيني (28 عاماً) في 25 يناير/ كانون الثاني وخصوصاً بعد العثور على جثته وعليها آثار تعذيب، والقضية تلقي ظلالاً على العلاقات بين البلدين.

وقال السيسي متوجهاً إلى أسرة الشاب «أتحدث إليكم بصفتي أب أولاً وبصفتي رئيس. أنا أفهم تمام الألم والمعاناة التي تشعرون بها لمقتل ابنكم وأدرك معنى شعوركم بالصدمة والمرارة».

وأضاف السيسي «أتعهد أننا سنتوصل إلى الحقيقة وأننا سنتعاون مع السلطات الإيطالية لإحالة المجرمين الذين قتلوا ابنكم أمام القضاء».

وأكد أن المحققين يعملون «ليل نهار» على هذه القضية داعياً إلى الصبر لأن التعرف على قتلة النائب العام هشام بركات في يونيو/ حزيران الماضي حصل قبل فترة وجيزة.

وتابع الرئيس المصري إن مقتل ريجيني «شكل صدمة لمصر كما بالنسبة لإيطاليا. هذا أمر فظيع غير مقبول (...) إنها حقيقة مؤثرة فريدة من نوعها. فقد زار الآلاف من الإيطاليين مصر حيث عملوا وعاشوا ولم يحدث لهم شيء».

العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً