العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

مصادر يمنية: المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع جديدة بمحافظتي البيضاء وإب

منسق الشئون الإنسانية لليمن جيمي ماكغولدريك - afp
منسق الشئون الإنسانية لليمن جيمي ماكغولدريك - afp

أكدت مصادر في المقاومة الشعبية، أمس الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016)، استعادة مقاتلي المقاومة السيطرة على أحد المواقع الخاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة البيضاء ( 268 كم شرق صنعاء).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا بشكل كامل على منطقة «عباس» في مديرية ذي ناعم، غربي البيضاء.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلي المقاومة مشطوا المنطقة بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مسلحين تابعين للحوثي وقوات صالح.

وفي محافظة إب (193 كم جنوب صنعاء)، سيطرت المقاومة الشعبية في وقت سابق أمس (الأربعاء) على جبل «أمدة» الاستراتيجي في مديرية الشعاور عقب مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح.

وتخوض المقاومة الشعبية مواجهات عنيفة في عدة محافظات يمنية لاستعادة السيطرة على كافة المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات صالح.

وكثف طيران التحالف العربي أمس غاراته الجوية على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة تعز جنوب صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طيران التحالف قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح في الحوبان، وتبة السلال، والمكلكل، والأمن المركزي، وتبة سوفتيل، ووادي عرش، شمال المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن تلك الغارات أسفرت عن تدمير دبابتين تابعتين للحوثيين وقوات صالح.

وبحسب المصادر، تزامنت تلك الغارات مع استمرار المواجهات بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة أخرى.

وفي محافظة عدن، جنوبي اليمن، قتل ثلاثة أشخاص إثر انفجار دراجة نارية في أحد المنازل بمديرية دار سعد التابعة لمحافظة عدن.

وقال مصدر أمني في عدن، طلب عدم ذكر اسمه، لـ (د.ب.أ) إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الدراجة النارية انفجرت أثناء تجهيزها داخل أحد المنازل لتنفيذ عملية انتحارية، مشيراً إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات الحادثة.

وتشهد عدن تشديدات أمنية غير مسبوقة عقب حملة أمنية نفذتها قوات الأمن مطلع الأسبوع الجاري ضد مسلحين ينتمون إلى تنظيم «القاعدة» في مديرية المنصورة، وسط عدن.

العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً