العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

«التربية» توجه المدارس الخاصة و«الرياض» بموافقة مجلس الآباء على مبالغ حفلات التخرج

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

16 مارس 2016

وجهت وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة ورياض الأطفال في تعميم تم إرساله أمس الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016)، بعدم فرض أي مبالغ مالية على الطلبة نظير المشاركة في حفلات التخرج إلا بعد موافقة مجلس الآباء، على ألا يتم إجبار الطلبة على المشاركة التي يجب أن تكون اختيارية، كما لا يجوز فرض أي مبالغ من هذا القبيل على غير المشاركين في هذه الاحتفالات.

وفي هذا السياق، أشار الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر عبدالغني صالح الشويخ إلى أن هذا التعميم جاء في ضوء الشكاوى المتعددة التي وردت إلى الوزارة من أولياء الأمور، وذلك حرصاً من الوزارة على التخفيف على أولياء الأمور وعدم إرهاقهم بالمصروفات المرتفعة، مؤكداً أن المختصين في قطاع التعليم الخاص والمستمر سيقومون بالمتابعة المستمرة لمدى التزام المؤسسات التعليمية الخاصة بهذا التعميم، حيث يعتبر كل من لا يلتزم به مخالفاً للنظام.

العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:15 ص

      نفس مدرسة (...) ما وافقت ولا بواقع مبلغ 45 دينار

      ولا مكتوب يتضمن المبلغ تكاليف الحفل وزي التخرج وبطاقتين دعوة ما فيه خجل حفل روضة بهالمبلغ الخيالي .وين صرنا..
      غير الاجازات اول مرة اشوف روضة عيد الفصح يعطون اسبوع اجازة للروضة وللمدرسة ومعلمينهم

    • زائر 3 | 3:00 ص

      مديرة روضة

      إنتي اوانت يا رقم ١ تتكلم عن روضات ال vip اما نحن اصحاب الروضات المتواضعة التي تعيش في صراع أبدي مع قرارات ومضايقات الوزارة التي لا تنتهي فلا نطلب غير ال 10 او 15 دينار نظير هدايا التخرج والتصوير والألبوم والتدريب والشهادات .

    • زائر 2 | 1:47 ص

      قرار ممتاز

      ولو الوزاره تنظر ايضا في الرسوم التي كل سنه تزيد دون مراعاة الى اولياء الامور

    • زائر 1 | 1:40 ص

      نعم صحيح و نشكر وزارة التربية لمراعاتها لأولياء الامور . يوجد الكثير من التلاعب بين رياض الاطفال بخصوص هذه الحفلة الصغيرة التي لا تكلف الا البسيط . مثلا روضة ...طلبت موافقتنا على مبلغ خمسين دينار لعمل حفلة في صالة عادية . وهذا المبلغ مكلف جدا بالخصوص ان وجد توأم . كيف لروضة تقوم بحفلة بسيطة بمبلغ كمبلغ حفل تخرج من جامعة خاصة في قاعة فندق وشاملة زي التخرج مع البوفيه. هذا يدل على انه يوجد تلاعب بين رياض الاطفال غير ذلك الطلبات اليومية التي تلقى على كاهل ولي الامر.

اقرأ ايضاً