العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

هاميلتون - روزبرغ - فيتل والمعركة الثلاثية المنتظرة

يترقب عشاق فورمولا 1 انطلاق الموسم الجديد الأحد المقبل من حلبة ملبورن الأسترالية، إذ من المتوقع أن يكون فريق مرسيدس مع سائقين البريطاني لويس هاميلتون بطل الموسمين السابقين والألماني نيكو روزبرغ المرشحين الأوفر حظاً، إلى جانب سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

ومن المؤكد أن فيتل يمني النفس بإمكانية مقارعة ثنائي مرسيدس الذي هيمن على مجريات البطولة الموسم الماضي وخرج فائزا في 16 سباقا من أصل 19، والفوز باللقب العالمي الذي سيحمل نكهة مختلفة تماما عن ألقابه الأربعة السابقة التي أحرزها مع ريد بول لأنه يتواجد الآن مع الفريق الأعرق على الإطلاق «سكوديريا فيراري».

ويأمل فيتل أن يجني ثمار العمل الشاق الذي قام به منذ انضمامه إلى «الحصان الجامح» في 2014 بعد موسم أخير مخيب للغاية مع ريد بول، من أجل السير على خطى «البارون الأحمر» مواطنه مايكل شوماخر الذي توج مع الفريق الإيطالي في خمس مناسبات.

وسيحظى فيتل بمساندة زميله الفنلندي كيمي رايكونن، آخر السائقين الفائزين باللقب العالمي مع فيراري (العام 2007)، لكن الأمور لن تكون سهلة لأن «الرجل الجليدي» لن يقبل بلعب دور السائق الثاني في الفريق، وخصوصاً إذا كانت سيارة «اس اف16-ايتش» منافسة بالقدر الذي أظهرته خلال التجارب الشتوية.

توتو وولف: منافسة رهيبة

وإذا أراد المرء الاعتماد على مجريات الموسم الماضي للبناء على تقييمه لواقع الأمور في الموسم الجديد الذي يحمل العديد من التعديلات إن كان تقنيّاً أو في عدد السباقات الذي ارتفع من 19 إلى 21، فيبدو روزبرغ المنافس الأوفر حظاً للفوز باللقب العالمي كونه توج بالسباقات الثلاثة الأخيرة في 2015.

ويتحدث الكثيرون عن «برودة» هاميلتون وخسارته للاندفاع الذي كان يتمتع به سابقا بعد فوزه باللقب العالمي الثالث له والثاني على التوالي، إضافة إلى انشغاله «الاجتماعي» كظهوره بصحبة المغنية الأميركية ريهانا في احد الملاهي الليلية وتزلجه في اسبن بجانب بطلة التزلج الأميركية ليندزاي فون أو الذهاب إلى حفل جوائز اوسكار ومن ثم نشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي.

يوم الجمعة الماضي في شتوتغارت، أعطى الصانع الألماني العملاق مرسيدس إشارة انطلاق موسمه في سباقات السيارات في حفل جمع هاميلتون وروزبرغ بحوالي 600 من المشجعين الذين حصلوا على توقيع السائقين «المسترخيين» تماماً لفريق «السهم الفضي».

يدرك مدير الفريق الألماني توتو وولف أن المنافسة ستكون محتدمة هذا الموسم بين سائقي مرسيدس، لكنه طمأن الجمعة المشجعين قائلاً من شتوتغارت: «ندرك بأن المنافسة رهيبة، نحن نتحدث هنا عن بطولة العالم. ليسا مستعدين للمصالحة بينهما (بعد توتر العلاقة الموسم الماضي بسبب المنافسة بينهما)».

العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً