العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

هل يقلب مانشستر الموازين أمام ليفربول في «يوروبا ليغ»

يريد ليفربول إتمام مهمة إقصاء غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ربع النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وذلك بعد أن تقدم عليه 2/0 ذهاباً على ملعب «انفيلد» الأسبوع الماضي.

ويبدو ليفربول بطل أوروبا خمس مرات في وضع أكثر من جيد لتحقيق هدفه في هذه المسابقة التي تمثل أمله الوحيد نظرياً في مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال نجح في إحراز اللقب في المباراة النهائية المقررة في 18 مايو/ أيار المقبل في مدينة بال السويسرية.

وكان دانيال ستاريدج والبرازيلي فيرمينهو قد سجلا هدفي الذهاب في مباراة سيطر فيها ليفربول تماماً في أول لقاء بين الفريقين على الصعيد القاري.

وقال ستوريدج لصحيفة «ليفربول ايكو»: «سنلعب المباراة الثانية تماماً كما فعلنا في الأولى، إنها الطريقة الوحيدة التي نعرفها». وتابع أن «فلسفة ليفربول هي الفوز دائماً وبالتالي سندخل مباراة الإياب بذهنية ايجابية. الثقة عالية في صفوف الفريق ونتطلع لخوض هذه المباراة، نحن جاهزون لها من الناحية الذهنية».

ويواجه مانشستر صعوبة بالغة في قلب النتيجة في مصلحته لأنه يتعين عليه الخروج فائزاً بثلاثة أهداف أو 2/0 مع خوض وقت إضافي، لكن ليفربول لم يخسر في هذه المسابقة في 9 مباريات وحافظ على نظافة شباكه في آخر 4 مباريات له فيها.

لكن صانع ألعاب يونايتد الإسباني خوان ماتا أعرب عن أمله في حظوظ فريقه بقوله: «يتعين علينا أن نبدأ المباراة بسرعة وأن نضغط عالياً. إنها بمثابة المباراة النهائية بالنسبة إلينا. أنا واثق من أن الأجواء في ملعب أولد ترافورد ستعطينا دافعاً إضافياً لتحقيق نتيجة ايجابية».

في المقابل، يبدو بوروسيا دورتموند الألماني في مأمن من المفاجآت بعد أن تقدم على توتنهام الإنجليزي بثلاثية نظيفة ذهاباً.

وكان مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو قد أراح هدافه هاري كاين وبعض لاعبيه الأساسيين ذهاباً ربما مفضلاً تركيز جهوده على إحراز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ مطلع الستينات.

ويتعين على فالنسيا الإسباني قلب نتيجة الذهاب ضد جاره أتلتيك بلباو 0/1 في مصلحته إذا أراد إكمال مشواره القاري.

وقال مدرب فالنسيا وقائد مانشستر يونايستد سابقا غاري نيفيل: «يتعين علينا النهوض من الكبوة التي نمر بها. سيظهر فالنسيا بصورة مختلفة في مباراة الإياب وسنكافح من أجل كل كرة».

وسيكون إشبيلية الإسباني حامل اللقب مرشحاً لتخطي بازل السويسري بعد أن انتزع التعادل السلبي منه في عقر دار الأخير.

العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً