العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

سامسونغ بدأت عملية إنتاج ذاكرة "256GB" المخصصة للأجهزة المحمولة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

في شهر (فبراير/ شباط الماضي)، قامت شركة سامسونغ بالإعلان رسميًّا عن ذاكرة تخزينية للأجهزة المحمولة بحجم "256GB"، والآن أعلنت الشركة الكورية أنها بدأت عملية الإنتاج الضخم لهذه الذاكرة. وذلك وفق ما نقله موقع "electrony" التقني اليوم الخميس (17 مارس/ آذار 2016).

هذه الذاكرة الجديدة تستخدم المعيار "Universal Flash Storage" أو ما يعرف اختصارا باسم "UFS"، وهي قادرة على منافسة أقراص "SATA SSD" المستخدمة في الحواسيب. وتقول شركة سامسونغ إن سرعة هذه الذاكرة الجديدة تبلغ نحو 850 ميغابايت في الثانية عندما يتعلق الأمر بالقراءة ونحو 260 ميغابايت في الثانية عندما يتعلق الأمر بالكتابة.
 
ومن الواضح أنه فات الأوان لاستخدام هذه الذاكرة الداخلية في هواتف "Galaxy S7" الجديدة، لكن ربما يمكن للمستخدمين الاستفادة من منفذ الذاكرة الخارجية "MicroSD" لزيادة المساحة التخزينية لهواتفهم الذكية.

ووفقا لشركة سامسونغ، فإن ذاكرة "256GB" الجديدة تمتاز بالسرعة الفائقة في معالجة البيانات، والقدرة على تخزين مقدار كبير جدا من البيانات على رغم حجمها الصغير. وتقول شركة سامسونغ إن ذلك راجع إلى كون هذه الذاكرة تستند إلى تكنولوجيا "V-NAND" الأكثر تقدما والمصممة خصيصا لتقديم الأداء العالي.

وتقول شركة سامسونغ إن ذاكرة "UFS" تعالج ما يصل إلى 45 ألفاً و 40 ألفاً عملية إدخال وإخراج للقراءة العشوائية والكتابة على التوالي، وهذا ما يعد أسرع بنحو مرتين من الجيل السابق من ذاكرات "UFS". للآسف، لم تكشف شركة سامسونغ عن أية تفاصيل حول الأجهزة التي ستستخدم هذه الذاكرة التخزينية، لكننا نعتقد أن "Galaxy Note 6" سيكون واحدا منهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً