العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يخسر من الريان القطري حامل اللقب بأداء مشرف

يسعى لاعتلاء منصة التتويج بخليجي 35 للكرة الطائرة بصحار

مني فريق الأهلي ممثل البحرين ببطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تستضيفها ولاية صحار بسلطنة عمان حتى 21 الشهر الجاري بالخسارة الثانية في البطولة بعدما هزم من الريان القطري حامل اللقب بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي في إطار منافسات الجولة الخامسة.

وانتهت الأشواط الأربعة بنتيجة 25-23، 12-25، 25-22، 25-23، ليواصل الريان القطري حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ويرفع رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، بينما توقف رصيد الأهلي عند 6 نقاط من فوزين وخسارتين.

وقدم الأهلي مستوى مشرف في المواجهة وكان نداً عنيداً للريان القطري في جميع الأشواط، وبخسارته غدا فإنه لن يكون بعيداً عن المنافسة واعتلاء منصة التتويج للفوز بالمركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية شريطة الفوز في المواجهتين القادمتين أمام بني ياس الإماراتي يوم السبت المقبل وأمام الأهلي السعودي يوم الأحد المقبل، علماً بأن اليوم راحة لجميع المنتخبات المشاركة.

 

مجريات اللقاء

في الشوط الأول ظهر الأهلي بصورة مهزوزة على مستوى استقبال الكرة الأولى في ظل قوة ارسالات الريان، وكان مرور الكرات الهجومية لأحمد بخيت والروسي "ديمتري" في الأطراف ولاعب الارتكاز إبراهيم افاي من مركز 3 بسهولة ليتقدم القطريون 11-7 وظلوا متفوقين حتى النتيجة 20-19 وسط ملاحقة مستمرة من الأهلي الذي كان يقلص الفارق حتى أدرك التعادل 20-20 ويعود الفضل في ذلك للتوهج الهجومي للمحترف الفيس وبروز محمد عنان في الهجوم، ليدخل الفريقان في مسلسل التعادل حتى النتيجة 22-22 ثم أحرز بخيت 3 نقاط متتالية واحدة من ضربة ساحقة من مركز 4 وارسالين مباشرين لينتهي الشوط ريانياً 25-23.

في الشوط الثاني واجه الريان بركاناً هائجاً، إذ دخل الأهلي بقوة وضغط بقوة الإرسالات الهجومية التي نفذها محمد عنان والفيس وميرزا وأرهقت الريان كثيراً، ونجح المعد محمود حسن في صنع التركيبات الهجومية بصورة رائعة والتي كان بطلها ناصر عنان من مركز 4، والفيس مع تميز حوائط الصد والتغطية الدفاعية واستغلال الأخطاء الكثيرة للريان ليسيطر الأهلي على مجريات المباراة أداءا ونتيجة ويتفوق بفارق كبير بنتيجة 25-12.

الشوط الثالث شهد أداءاً متفاوتاً من قبل الفريقين، واستطاع الريان في البداية أن يتفوق بالنتيجة ويتقدم 14/10 مستغلا أخطاء تضييع الارسال والهجوم الطائش والاستقبال لدينا، مع بروز لاعبه بخيت وضاحي في الهجوم بعد تصحيح استقبال الكرة الأولى لديهم، ومع ذلك استطاع الأهلي أن يقلص الفارق بالاعتماد على المتألق عنان الصغير بمركز (2) والفيس بمركز 6 و4 لتصل النتيجة 23/22 لكن الريان حسم الشوط بضربة ساحقة من بخيت وصد على الفيس ليظفر الريان بالشوط 25-22، علماً بأن ناصر عنان قد تلقى بطاقة حمراء كسب من خلالها الفريق القطري نقطة.

وتنافس الفريقان في الشوط الرابع وكان التقدم للريان منذ البداية بفضل استقرار الكرة الأولى وتميز بخيت ودمتري في الهجوم، لكن الأهلي أدرك التعادل 20-20 معتمداً على الفيس الذي شكل الخيار الأول لمحمود حسن وبان عليه الإرهاق واضحاً لكنه واصل تألقه مع عنان الصغير واستطاع ناصر عنان أن يحرز نقطة التقدم 23-22 من إرسال مباشر قبل أن يعود الريان مجدداً بفضل بخيت في الضرب الساحق ويفوز بالشوط 25/23.

 

الفهري: اللاعبين قدموا ما لديهم

عبر مساعد المدرب الكابتن مهدي الفهري عن رضاه التام للمستوى الذي ظهر عليه اللاعبون على رغم الخسارة، مشيراً بأن الفريق قدم كل ما عنده وخرج مرفوع الرأس وأظهر ندية كبيرة ولم يخسر بسهولة.

وأضاف الفهري بأن الفريق استطاع مجاراة الخصم ولكنه افتقد إلى التركيز في النقاط الأخيرة من كل شوط والتي ارتكب فيها العديد من الأخطاء، مشيراً إلى أن الفريق أثبت من خلال الأداء الذي قدمه غدا بأنه يعد أحد أبرز الأندية على الساحة الخليجية.

وطالب الفهري اللاعبين بمواصلة الأداء المشرف حتى آخر يوم في البطولة للخروج بأفضل نتيجة ممكنة، وخصوصاً أن الفريق مرشح للظفر بالمركز الثالث وكسب الميدالية البرونزية على غرار آخر نسختين وينبغي على اللاعبين أن يفكروا في اعتلاء منصة التتويج وهم قادرين على ذلك بفضل ما يتمتعون به من روح العزيمة والإصرار.

 

أحمد: راضون عن الأداء

قال اللاعب عباس أحمد إن الفريق قدم مباراة كبيرة وكان خصماً قوياً لمنافسه القطري وأدى ما هو مطلوب منه ولكن التوفيق لم يحالفه في تحقيق النتيجة المطلوبة.

وأضاف أحمد بأن الفريق لم يحافظ على تقدمه في النقاط الأخيرة في معظم الأشواط بسبب ارتكاب بعض الأخطاء ولو فاز بالشوط الأول لربما كانت النتيجة لصالحنا، مشيداً في الوقت ذاته بأداء اللاعبين وشكرهم على ما أظهروه من روح قتالية عالية وأداء يبعث على الفخر والاعتزاز.

وأضاف "يجب على اللاعبين أن ينسوا الخسارة، ويفكروا فيما هو قادم، فأمامنا مواجهتين أمام بني ياس الإماراتي والأهلي السعودي ويتعين علينا الفوز بهما لضمان الصعود على منصة التتويج والعودة بالميدالية البرونزية"، معربا عن جزيل شكره للاعبين والجهاز الفني والإداري على ما قدموه من جهد وعطاء.

 

حسين: خسرنا المباراة بمستوى مشرف

قال لاعب النادي الأهلي علي حسين أن الفريق خسر مباراة الريان القطري ولكنه كسب الروح والعزيمة والإصرار التي تحلى بها اللاعبون واستطاع أن يقارع منافسه ويكشف عن المستوى الحقيقي للكرة الطائرة الأهلاوية وما تمتاز به من عناصر متميزة.

وأضاف حسين "قدمنا مباراة كبيرة ولكننا لم نوفق في الاستقبال وتشكيل حوائط الصد ورغم ذلك فإنني أشيد بأداء جميع اللاعبين بلا استثناء وأحثهم على تقديم المزيد".

وأكد حسين ضرورة نسيان الخسارة وخوض المواجهات القادمة بنفس العزيمة والإصرار لتحقيق نتيجة إيجابية تعكس المكانة المتطورة للكرة الطائرة البحرينية وتكون امتداد للمسيرة المتميزة للكرة الطائرة الأهلاوية التي باتت تشكل رقماً صعباً على المستوى المحلي والخليجي والعربي.

 

الأهلي السعودي يتخطى صحار العماني

حقق الأهلي السعودي فوزه الثالث في المسابقة بعد تخطيه صاحب الأرض والجمهور فريق صحار العماني بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة ليرفع رصيده إلى 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة، إذ انتهت نتائج اللقاء 26-24، 26-24، 25-21 ليتلقى صحار العماني ثالث خسارة في البطولة ويبقى رصيده عند 6 نقاط من فوزين فقط.

وبات الأهلي السعودي المنافس الأبرز للأهلي البحريني على المركز الثالث وسيلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل.

 

متابعة مستمرة من العلوي وإشادة بأداء الفريق

بتكليف من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي طلال كانو يحرص أمين سر النادي أحمد العلوي على متابعة الفريق من خلال الاتصالات اليومية التي يجريها مع رئيس الوفد وعضو مجلس إدارة النادي علاء الحلواجي لمتابعة نتائج الفريق أولا بأول وتحفيز اللاعبين على الظهور المشرف في منافسات البطولة قبل وبعد كل مباراة.

كما يحرص عضو مجلس الإدارة خالد كانو هو الآخر على الاتصال برئيس الوفد علاء الحلواجي والشد من أزر اللاعبين ورفع معنوياتهم.

وكان لتلك المتابعة الإدارية من رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي أثراً طيباً في نفوس اللاعبين والجهاز الفني والإداري.

وخلال اتصاله برئيس الوفد أشاد العلوي بالمستوى المتميز الذي قدمه اللاعبون وطالبهم بنسيان الخسارة والسعي لحصد المركز الثالث للبقاء على منصة التتويج وتشريف سمعة الكرة الطائرة البحرينية.

 

البعثة تحتفل بعيد ميلاد ميرزا عبدالله

احتفلت بعثة النادي الأهلي يوم الأربعاء الماضي بعيد ميلاد النجم الخلوق ميرزا عبدالله الذي أطفأ شمعته الثالثة والثلاثين، إذ قدم له الوفد كعكة خاصة بهذه المناسبة ودخل عليه جميع اللاعبين غرفته وفاجأوه بها وهنأوه بعيد ميلاده وتمنوا له العمر المديد، والتقطوا معه الصور التذكارية، الأمر الذي كان له أثرا طيباً في قلبه.

 

مقتطفات من خليجي 35

- يقوم حساب "AHLIVOLLEY" بموقع الإنستغرام المتخصص في نشر أخبار لعبة الكرة الطائرة بالنادي الأهلي بتغطية منافسات البطولة من خلال التركيز على أخبار فريق الأهلي ونشر مجموعة متفرقة من الصور التي تعقب كل مواجهة، ويتابع الحساب حالياً 5247 متابع نشط.

- قدمت شركة مجان إحدى الشركات الراعية للبطولة الحلوي العمانية لتكون ضيافة للبطولة بصورة دائمة في بهو فندق "راديسون بلو" محل إقامة الوفود الخليجية، حيث تقدم الحلوى العمانية بأشكالها المتعددة ونكهاتها المختلفة مع القهوة يوميا.

- علم موفد لجنة الإعلام الرياضي بأن اللجنة المنظمة ربما تقوم بتحويل مباراة الريان والعربي القطريان في اليوم الختامي من المباراة الأولى إلى الثالثة باعتبارها النهائي الذي سيتم من خلاله معرفة هوية البطل.

- أشاد الجميع بالمستوى المتميز الذي قدمه لاعبو الأهلي أمام الريان القطري وخرج الجهاز الفني والإداري بنطباع إيجابي عن اللقاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً