العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيس الوزراء يستعرض مع قائد القوات المركزية الأميركية تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

رئيس الوزراء مستقبلاً قائد القوات المركزية الأميركية - بنا
رئيس الوزراء مستقبلاً قائد القوات المركزية الأميركية - بنا

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية أمس الخميس (17 مارس/ آذار 2016) قائد القوات المركزية الأميركية الأدميرال كيفن دونجن.

واستذكر رئيس الوزراء مسار علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وتطورها عبر التاريخ، مؤكدا سموه أن العلاقات البحرينية الأميركية متجذرة والتعاون بينهما ممتد الأفق لمختلف المجالات بما فيها العسكرية والدفاعية، والبحرين حريصة على تنمية هذه العلاقات والارتقاء بمجالات التعاون الثنائي بين البلدين.

واستعرض رئيس الوزراء مع قائد القوات المركزية الأميركية تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحتين الاقليمية والدولية، إذ أكد سموه أن التعاون للوصول إلى الاستقرار المنشود في المنطقة يجب أن يحظى بكل الإسناد والدعم، فالنتائج الايجابية لرخاء المنطقة واستقرارها يعود نفعه على الجميع.

وأشار سموه إلى أن أمل شعوب المنطقة أن يكون هذا المكان من العالم الأفضل للعيش من حيث أجواء الأمن والاستقرار والتنمية والتطور، لافتا إلى أن بعض الدول وصلت إلى أوضاع إنسانية تستدعي التعامل مع مسببات ما آلت إليه بصورة فورية، فقد أصبحت في فوضى وانفلات أمني جعلها بيئة طاردة حتى لشعوبها التي صارت تعاني من الهجرة والتشرد.

ونوه سموه بالدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأميركية مع الدول الحليفة والصديقة في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، ومكافحة الارهاب وخدمة قضايا السلام العالمي.

من جهته، أشاد قائد القوات المركزية الأميركية بالتطور الذي حققته مملكة البحرين في مختلف المجالات التنموية، وأعرب عن الاعتزاز بما تبديه مملكة البحرين من تعاون مع المجتمع الدولي في تعزيز فرص الأمن والاستقرار.

العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً