العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

انطلاق المعرض الخيري الفني في 12 أبريل بمشاركة 10 مدارس

المؤتمر الصحافي للمعرض الفني الخيري الثالث
المؤتمر الصحافي للمعرض الفني الخيري الثالث

أعلنت المؤسسة الخيرية الملكية ومؤسسة سوفرن الفنية الخيرية عن انطلاق المعرض الفني الخيري بمشاركة 10 مدارس، وذلك من 12 إلى 19 أبريل/ نيسان 2016.

وأكد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد أن ريع اللوحات الفنية في المعرض سيخصص إلى الأيتام وبالتحديد إلى التعليم والصحة، مشيراً إلى أن الريع لا يدخل ضمن الميزانية التشغيلية للمؤسسة، إذ إن الأخيرة لها ميزانية مفتوحة من قبل الحكومة.

ولفت السيد إلى أن هذا المعرض يخلق روح المنافسة الشريفة بين طلبة المدارس، كما أنه يساهم في تعزيز الشراكة المجتمعية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الخميس (17 مارس/ آذار 2016) في المرفأ المالي.

وقال ممثل عن فريق مؤسسة سوفرن الفنية الخيرية نبيل خوري: «إن في العام الماضي حقق المعرض الفني الخيري أهدافه التربوية والفنية والخيرية للمرة الثانية على التوالي، إذ تمت توسعة دائرة التثقيف الخيري لدى طلابنا وبث روح الشراكة المجتمعية بينهم من خلال مشاركة ست جهات تربوية في المعرض».

وأضاف خوري «يعد المعرض أحد العوامل المحفزة لتطوير مهاراتهم الفنية، وذلك بتنظيم مسابقة تنافسية بين طلاب كل مرحلة عمرية للحصول على جائزة عينية ومادية».

ولفت خوري إلى أنه في العام الماضي تم حصد أكثر من 187 ألف دينار بحريني صرفت كلها على جوانب تعليمية وصحية للأيتام، وذلك برعاية المؤسسة الخيرية الملكية.

وأشار خوري إلى أن هذا العام تم توسيع دائرة التثقيف الخيري من خلال دعوة عشر مدارس والتي تعتبر وجهات تربوية، إذ تشارك هذا العام مدرسة ابن خلدون الوطنية ومدرسة الشيخة حصة ومدرسة الرفاع فيوز الدولية والمدرسة البريطانية في البحرين ومدرسة الرجاء البحرين ومدرسة سانت كريستوفر البحرين ومدرسة الحكمة الدولية ومدرسة النور العالمية ومركز رعاية طلبة الموهوبين التابع لوزارة التربية والتعليم ومركز رعاية الطلبة الموهوبين ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التربية والتعليم.

وذكر خوري أنه سيتم تكريم الطلاب الأربعة الفائزين من المراحل العمرية الأربع وعلى مستوى المدارس العشر بحصول كل منهم على جائزة سوفرن الفنية الخيرية 2016 وعلى جائزة مالية قدرها 500 دينار مقدمة من شركة وفرن ترست للاستشارات فرع البحرين، مشيراً إلى أنه سيتم عرض أفضل 200 لوحة في مركز الفنون من 12 إلى 19 أبريل 2016، وسيخصص ريع اللوحات لصالح الأيتام.

وأكد خوري أن عدد الطلاب المشاركين هذا العام قد فاق 16 ألف طالب وطالبة، في حين أن عدد الأطفال الأيتام المستفيدين 5 آلاف، في حين أن عدد الشركاء والمنظمين الداعمين قد بلغ ألفاً.

العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً