العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير الداخلية: الوزارة انتهجت سياسة التواصل مع سائر فعاليات المجتمع

بمناسبة يوم الشراكة المجتمعية الذي يصادف 18 مارس

وزير الداخلية
وزير الداخلية

قال وزير الداخلية الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في كلمة له بمناسبة يوم الشراكة المجتمعية، إن «الوزارة في إطار استراتيجيتها، انتهجت سياسة التواصل مع سائر فعاليات المجتمع، فكانت هناك لقاءات مع رجالات المجتمع والاستماع إليهم في كثير من المحطات المفصلية وبخاصة فيما يتعلق بالوضع الأمني».

وأضاف الوزير «نجدد الاحتفال في كل عام في يوم الثامن عشر من شهر مارس/آذار بمناسبة ذكرى إعلان الشراكة المجتمعية؛ ليكون هذا اليوم معبراً عن التلاحم الوطني الذي يأتي تجسيداً لعلاقة الثقة بين رجل الأمن والمواطنين والمقيمين؛ انطلاقاً من الحس الوطني العالي بالمسئولية بضرورة التعاون لحفظ الأمن والاستقرار، فالأمن ركن أساسي من أركان الحياة ومطلب إنساني لنماء المجتمعات المتحضرة، فهو مظلة النهوض ومنطلق التقدم والنماء».

ومضى يقول «لقد حظيت هذه المبادرة الكريمة بتخصيص يوم للشراكة المجتمعية بمباركة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ودعم الحكومة الرشيدة، ليكون هذا اليوم انطلاقةً نحو المزيد من التنسيق، وأن تترجم هذه المشاعر الوطنية إلى ممارسات ايجابية وخيّرة ، يلمس أثرها المواطن والمقيم. فمفهوم الشراكة المجتمعية مفهوم متجدد ومتفاعل مع متطلبات الحياة ومواكبة التطورات الأمنية ودعم العمل الأمني على طريق مكافحة الإرهاب».

واستطرد وزير الداخلية « ففي الوقت الذي نشهد فيه النهضة المباركة في العهد الزاهر لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، والتي شملت نواحي الحياة ، كان للأمن الحظ الأوفر من الاهتمام والعناية ، انعكس على خطط التطوير والتحديث لوزارة الداخلية سواءً في المجال الأمني أو الخدمي. وأصبح مفهوم الشراكة المجتمعية يتسع للعديد من الطموحات بعد أن تهيأت الفرص والظروف للانتقال به إلى مراحل جديدة».

وأوضح «أصبح هذا المفهوم راسخاً، ويحظى بالرضى والقبول والدعم والمساندة ، فالوزارة في إطار استراتيجيتها، انتهجت سياسة التواصل مع سائر فعاليات المجتمع ، فكانت هناك لقاءات مع رجالات المجتمع والاستماع إليهم في كثير من المحطات المفصلية وبخاصة فيما يتعلق بالوضع الأمني، وما تتخذه الوزارة من إجراءات وتدابير للحفاظ على الأمن والاستقرار، والتأكيد على أسلوب التواصل مع فئات المجتمع ونقل المعلومات بصورة دقيقة ووضع المواطن في صورة الأحداث الجارية».

وذكر «لعل من أبرز النتائج الإيجابية للشراكة المجتمعية، هذا الحضور المميز الذي تبديه قطاعات الوزارة في سبيل التعاون والتنسيق مع كافة الجهات. وما تقوم به شرطة المجتمع من دور إيجابي في المشاركة الفاعلة في النشاطات المجتمعية بكافة أنواعها وتهيئة السبيل لإنجاحها».

وأضاف «لقد حظى رجال الأمن بالإشادة والتقدير من مؤسسات الدولة كافة ومن مؤسسات المجتمع المدني والأفراد، وانعكس ذلك على ما تنشره الصحافة المحلية من المقالات والأخبار ؛ إضافة إلى ما يتردد في المجالس من الإشادة والإطراء والدعوة إلى دعم جهودهم وتوفير كافة الإمكانات التي تمكنهم من أداء الواجبات الموكولة إليهم بعد أن سطروا التضحيات الكبيرة من الشهداء والمصابين دفاعاً عن أمن الوطن وسلامة مواطنيه والمقيمين على أرضه.وما زالوا بحمد الله بمستوى عالٍ من الجاهزية والتعامل الحضاري في مختلف المواقف وبدرجة عالية من الضبط والربط وفق معايير العمل الشرطي المتميز».

وتوجه وزير الداخلية بالتهنئة لجميع المواطنين في هذا اليوم الذين هم جديرون بالاحتفال به، وبالإنجاز الذي تم تحقيقه، مباركاً لرجال الأمن جهودهم المخلصة، وبما حازوا من الثقة والتقدير من الجميع.وباسمي ونيابة عن منتسبي وزارة الداخلية أرفع أسمى آيات الشكر والتبجيل إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، سائلاً العلي القدير أن يحفظ الوطن الغالي آمناً عزيزاً في ظل قيادة جلالة الملك.

العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً