العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

صدارة أهلاوية مطلقة... و«الزعيم» يتلقى ثاني خسارة

سيمفونية النسر تعزف أروع الألحان في مربع السلة

من لقاء الأهلي والمنامة - تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والمنامة - تصوير جعفر حسن

عزف فريق الأهلي «النسر» أروع الألحان في المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة متمكناً من تحقيق فوز رائع ومستحق على سلة المنامة «الزعيم» بنتيجة 75/70 بعد مباراة تسيّدها الأهلي وقدم فيها أروع أداء له هذا الموسم محققاً به فوزه الثالث على التوالي في المربع ليتربع على عرش الصدارة وحيداً برصيد 6 نقاط.

في حين تعرض فريق المنامة لخسارته الثانية في المربع بعد الأولى أمام المحرق ليتراجع للمركز الثالث.

وقدم الأهلي مستوى فنياً عالياً تحكم من خلاله في مجريات اللقاء متمكناً من تسيير المباراة بحنكة مدربه الصربي ديغان الذي تعامل بمثالية كاملة من خلال تدوير الكرة هجومياً والاعتماد على تفوق صباح تحت السلة إلى جانب محترفه الكرواتي برونو.

ووسع الأهلي الفارق إلى 20 نقطة في بداية الربع الأخير 68/48 في الوقت الذي بدا فيه المنامة من دون حلول حقيقية أمام طريقة لعب الأهلي الدفاعية وتفوقه الهجومي الساحق.

ولولا الاجتهادات الفردية في الربع الأخير لكل من محمد قربان ومحمد حسين «كمبس» لكان يمكن أن تنتهي المباراة بنتيجة ساحقة للأهلي.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي المحترف برونو بتسجيله 22 نقطة والمتألق صباح حسين بتسجيله 18 نقطة في حين سجل هشام سرحان 17 نقطة وكاظم ماجد 9 نقاط وحسين شاكر 6 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المنامة فكان المحترف الباهامي كاديم كولبي بتسجيله 26 نقطة في حين سجل محمد قربان 15 نقطة ومحمد كويد 13 وكمبس 11.

الربع الأول

كانت بداية الربع الأول متكافئة من الجانبين في ظل تبادل للتسجيل مع أفضلية نسبية للأهلي سرعان ما تطورت في ظل الأداء الدفاعي القوي والهجوم السريع في ظل تألق الثنائي كاظم ماجد وصباح حسين وهو ما أعطى الأهلي أفضلية واحدة ترجمها في تقدمه في النتيجة 17/11 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الأول.

المنامة على العكس لم يكن في أفضل أحواله وفشل في تقديم أفضل مستوياته في الربع الأول كما لم يتمكن من علاج نقطة الضعف تحت السلة التي تألق من خلالها صباح.

الربع الثاني

في بداية الربع الثاني حاول المنامة العودة وتقليص النتيجة غير أن تشكيلة الأهلي المثالية لعبت دوراً كبيراً في إبقاء الفريق متقدماً خصوصاً بعد ثلاثية هشام التي وسعت الفارق إلى 27/15 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع.

أسلوب الأهلي الدفاعي المحكم من خلال دفاع رجل لرجل أوقف خطورة المنامة تحت السلة.

الأخطاء الشخصية نالت من سلة الأهلي وأجبرت المدرب على إجراء عدة تغييرات استفاد منها المنامة في تقليص النتيجة خصوصاً بعد ثلاثيتين متأخرتين من كمبس وقربان لينتهي الربع الثاني بتقدم الأهلي 38/33.

الربع الثالث

حاول المنامة العودة بشكل أكبر في الربع الثالث لكنه تفاجأ بأداء الأهلي المركّز في الناحيتين الدفاعية والهجومية وتمكنه من تسيير المباراة بإغلاق المنطقة الدفاعية بشكل محكم ومنع المنامة من الاختراق أو التسجيل تحت السلة إلى جانب أداء جماعي وتكتيكي عال في الناحية الهجومية بالاعتماد على التنويع الهجومي سواء من خلال الثلاثيات أو الاختراقات أو اللعب تحت السلة عن طريق المتألق صباح.

هذه الطريقة المحكمة أربكت كل حسابات المنامة وسمحت للأهلي بالاستمرار في التقدم وصولاً لإنهاء الربع الثالث لمصلحته 60/48.

الربع الأخير

بداية الربع الأخير كانت مفاجئة من خلال ثلاثيتين لمحترف الأهلي برونو وسعت الفارق إلى 20 نقطة 68/48 ما أجبر المنامة على طلب الوقت المستقطع لعلاج الوضع.

وأدخل المنامة لاعبه قربان الذي لعب دوراً كبيراً في إعادة فريقه للقاء ليقلص النتيجة إلى 57/70 بعد ثلاثية رائعة ليطلب الأهلي الوقت المستقطع.

وواصل المنامة أفضليته بأداء هجومي سريع وسط أخطاء هجومية متكررة من جانب الأهلي في الوقت الذي تألق كمبس ليقلص النتيجة إلى 66/72 ويطلب الأهلي الوقت المستقطع.

وبعد عودة المنامة إلى فارق 4 نقاط ظهر صباح بنقاط حاسمة وسعت الفارق مجدداً لمصلح فريقه ليفوز الأهلي باللقاء 75/70.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، يونس جناحي وعادل غلوم.

اليوم مباراة

وتقام اليوم (الجمعة) مباراة واحدة تجمع بين المحرق والحالة عند الساعة 7 مساءً، وذلك على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتشكل المباراة الأمل الأخير للحالة إذ أن خسارة ثالثة على التوالي ستعني تبخر حظوظه بشكل كبير في المنافسة في الوقت الذي يأمل فيه المحرق تحقيق فوزه الثاني في المربع وتجاوز خسارته في الجولة الماضية أمام الأهلي.

العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 12:47 م

      المنامة فريق كبير

      المنامة فريق كبير بس انا متأكد بأن هناك مشكلة داخلية يجب حلها قبل فوات الأوان امل بالنسبة للفرق الاخري لهم احترامي و تقديري وهم أيضا يطمحون للفوز علي المنامة.

    • زائر 10 | 9:33 ص

      الأهلي غير

      أمس الأهلي لقن المنامة درس قاسي وأثبت للجميع بأنه سياسة المنامة تجميع لاعبين الفرق الاخره واضعاف الخصوم سياسة فاشلة والأهلي مدرسة يبه

    • زائر 9 | 7:47 ص

      محبي المنامة بس خسروا مباراة صار شغل ادارته مو صحيح
      للعلم لو لا عمل الإدارة لتغير الوضع كاملا

    • زائر 6 | 4:33 ص

      حظ

      الأهلي الخمس الدقائق الأخيرة بغى يفرط في المباره لو كان هناك وقت كافي راحت على الاهلي ولكن استعجال لاعبي المنامة روحت عليهم المباره انا اقول اللي متقدم بفرق 20 نقطة ويتراجع بفرق 5 عليه يحاسب نفسه ومش كل مره راح يطوف أبها الاهلي

    • زائر 8 زائر 6 | 6:49 ص

      طول المباراة

      يعني الحين طول المباراة من البداية الى النهاية على مدى 4 أشواط الأهلي متقدم ???? المنامة لو في وقت في النهاية بيتقدم انزين يافهيم ليش ماتقدم طول ال 4 أشواط ؟

    • زائر 4 | 2:14 ص

      الاهلي في تطور دائم واستقرار
      والمنامه في انحدار والاسباب فنيه ولاعبين مشاكلهم مع الجهاز الفني
      اتمني الي الاعلي والمنامه بالصعود الي النهائي وتقديم مستويات تعيدنا الي الزمن الجميل

    • زائر 3 | 2:11 ص

      منامي حتي النخاع

      أمس كان فريقنا ضايع في الملعب ! لا تكتيك ولا لعب والأهلي استحق الفوز بجداره اتمني من القائمين على الفريق إعادة النظر في بعض التعاقدات فهي لا تخدم الفريق بل بعكس عاله على الفريق

    • زائر 5 زائر 3 | 3:05 ص

      اتفق معك

      نعم هناك بعض التعاقدات لا تخدم الفريق بل هي عب مادي ومعنوي على الفريق ولا تنسجم مع تركيبة الفريق بل تسعى لكسب الاضوء الشخصي

    • زائر 7 زائر 3 | 4:53 ص

      كلام سليم

      على الإدارة المحافظة على أبناء النادي أولا وبعدين إذ كان نقص في أحد المركز يجب أن يكون الاختيار مدروس يعني نبي لاعب يفيد النادي مو يستفيد من النادي وافهم يافهيم

    • زائر 2 | 12:49 ص

      هذه اهليينا

      هذه الأهلي اذا لعب فن ومدرسة

    • زائر 1 | 12:01 ص

      مبروووووووووك للاهلاوية و الاهم اللحين الاستفادة من اخطاء هذه المباراة والمنامة او المحرق او الحالة فرق قوية وقادرة على العودة لكن بأذن الله نسورنا كل مباراة بكونون اقوى من اللي قبلها

اقرأ ايضاً