العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

تغييرات أليغري قادت بايرن ميونيخ لهزيمة يوفنتوس

أليغري يتنهد بعد قلب بايرن الطاولة على يوفنتوس - epa
أليغري يتنهد بعد قلب بايرن الطاولة على يوفنتوس - epa

بدا مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليغري أحد أكثر المدربين ذكاءً في أوروبا لكن سوء تقدير نادر منه ساهم في سقوط فريقه أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وقدم يوفنتوس أداءً رائعاً في الساعة الأولى وتقدم على بايرن ميونيخ 2/صفر في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال وأعطى فريق بيب غوارديولا درساً في فنون كرة القدم في ملعبه أليانز آرينا. لكن تغييرين أجراهما أليغري منحا زمام المبادرة لبايرن الذي انتفض وسجل هدفين متتاليين ليتعادل 2/2 وسجل هدفين آخرين في الوقت الإضافي.

كان التغيير الأول لسامي خضيرة الذي كان بمثابة صخرة في وسط الملعب وحل محله ستيفانو ستورارو الأقل خبرة. وعلى الفور تقريباً أخرج أليغري المهاجم ألفارو موراتا الذي صنع الهدف الثاني لفريقه عبر مجهود كبير وأشرك ماريو مانزوكيتش بدلاً منه.

حتى هذه اللحظة كان أداء يوفنتوس مشابهاً لآخر زياراته لألمانيا عندما فاز على بروسيا دورتموند 3/صفر في الدور ذاته من البطولة العام الماضي. ووضع أليغري في الساعة الأولى حاجزاً دفاعياً منيعاً أجبر بايرن على تبادل الكرة بعيداً عن منطقة الجزاء واعتمد على الهجمات المرتدة. لكن الفريق فقد نزعته الهجومية بعد التغييرين إذ ركز مانزوكيتش طاقته على إزعاج مدافعي بايرن بينما بدا ستورارو غير مرتاح في وسط الملعب.

وبعد 28 دقيقة فقط من هذين التغييرين تلقى دفاع يوفنتوس - الذي لم تهتز شباكه في آخر 10 مباريات بالدوري الإيطالي - 4 أهداف لتصبح إيطاليا من دون أي ممثل في دور الثمانية للبطولة.

وقال أليغري: «لم يتوقع أحد أن نقدم هذا المستوى أمام بايرن في ميونيخ. خسرنا لكن يجب أن نفخر بأدائنا. تقدمنا 2/صفر وسنحت لنا الفرصة لنسجل الهدف الثالث. لعبنا جيداً وأظهرنا قدراتنا».

وتأثر المدرب أيضاً بالنقص الواضح للقوة في العمق إذ غاب المهاجم باولو ديبالا ولاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو والمدافع جيورجيو كيلليني وجميعهم مصابون أما البدلاء فبوسعهم المنافسة محلياً فقط وليس مواجهة واحد من أقوى الأندية الأوروبية حالياً.

العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً