العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يخسر من الريان القطري حامل اللقب بأداء مشرف

يسعى لاعتلاء منصة التتويج بخليجي 35 للكرة الطائرة بصحار

من لقاء الأهلي والريان القطري
من لقاء الأهلي والريان القطري

مُني فريق الأهلي ممثل البحرين ببطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي تستضيفها ولاية صحار بسلطنة عمان حتى 21 الشهر الجاري بالخسارة الثانية في البطولة بعدما هزم من الريان القطري حامل اللقب بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس على الصالة الرئيسية بمجمع صحار الرياضي في إطار منافسات الجولة الخامسة.

وانتهت الأشواط الأربعة بنتيجة 25-23، 12-25، 25-22، 25-23، ليواصل الريان القطري حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ويرفع رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، بينما توقف رصيد الأهلي عند 6 نقاط من فوزين وخسارتين.

وقدم الأهلي مستوى مشرفاً في المواجهة وكان نداً عنيداً للريان القطري في جميع الأشواط، وبخسارته اليوم فإنه لن يكون بعيداً عن المنافسة واعتلاء منصة التتويج للفوز بالمركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية شريطة الفوز في المواجهتين القادمتين أمام بني ياس الإماراتي يوم السبت المقبل وأمام الأهلي السعودي يوم الأحد المقبل، علماً بأن اليوم راحة لجميع المنتخبات المشاركة.

في الشوط الأول ظهر الأهلي بصورة مهزوزة على مستوى استقبال الكرة الأولى في ظل قوة ارسالات الريان، وكان مرور الكرات الهجومية لأحمد بخيت والروسي «ديمتري» في الأطراف ولاعب الارتكاز إبراهيم افاي من مركز 3 بسهولة ليتقدم القطريون 11-7 وظلوا متفوقين حتى النتيجة 20-19 وسط ملاحقة مستمرة من الأهلي الذي كان يقلص الفارق حتى أدرك التعادل 20-20 ويعود الفضل في ذلك للتوهج الهجومي للمحترف الفيس وبروز محمد عنان في الهجوم، ليدخل الفريقان في مسلسل التعادل حتى النتيجة 22-22 ثم أحرز بخيت 3 نقاط متتالية واحدة من ضربة ساحقة من مركز 4 وارسالين مباشرين لينتهي الشوط ريانياً 25-23.

في الشوط الثاني واجه الريان بركاناً هائجاً، حيث دخل الأهلي بقوة وضغط بقوة الإرسالات الهجومية التي نفذها محمد عنان والفيس وميرزا وأرهقت الريان كثيراً، ونجح المعد محمود حسن في صنع التركيبات الهجومية بصورة رائعة والتي كان بطلها ناصر عنان من مركز 4، والفيس مع تميز حوائط الصد والتغطية الدفاعية واستغلال الأخطاء الكثيرة للريان ليسيطر الأهلي على مجريات المباراة أداء ونتيجة ويتفوق بفارق كبير بنتيجة 25-12.

الشوط الثالث شهد أداء متفاوتاً من قبل الفريقين، واستطاع الريان في البداية أن يتفوق بالنتيجة ويتقدم 14-10 مستغلا أخطاء تضييع الإرسال والهجوم الطائش والاستقبال لدينا، مع بروز لاعبه بخيت وضاحي في الهجوم بعد تصحيح استقبال الكرة الأولى لديهم، ومع ذلك استطاع الأهلي أن يقلص الفارق بالاعتماد على المتألق عنان الصغير بمركز (2) والفيس بمركز 6 و4 لتصل النتيجة 23-22 لكن الريان حسم الشوط بضربة ساحقة من بخيت وصد على الفيس ليظفر الريان بالشوط 25-22، علماً بأن ناصر عنان قد تلقى بطاقة حمراء كسب من خلالها الفريق القطري نقطة.

وتنافس الفريقان في الشوط الرابع وكان التقدم للريان منذ البداية بفضل استقرار الكرة الأولى وتميز بخيت ودمتري في الهجوم، لكن الأهلي أدرك التعادل 20-20 معتمداً على الفيس الذي شكل الخيار الأول لمحمود حسن وبان عليه الإرهاق واضحاً لكنه واصل تألقه مع عنان الصغير واستطاع ناصر عنان أن يحرز نقطة التقدم 23-22 من إرسال مباشر قبل أن يعود الريان مجدداً بفضل بخيت في الضرب الساحق ويفوز بالشوط 25-23.

الفهري: اللاعبون قدموا ما لديهم

عبر مساعد المدرب الكابتن مهدي الفهري عن رضاه التام للمستوى الذي ظهر عليه اللاعبون على رغم الخسارة، مشيراً إلى أن الفريق قدم كل ما عنده وخرج مرفوع الرأس وأظهر ندية كبيرة ولم يخسر بسهولة.

وأضاف الفهري أن الفريق استطاع مجاراة الخصم ولكنه افتقد إلى التركيز في النقاط الأخيرة من كل شوط والتي ارتكب فيها العديد من الأخطاء، مشيراً إلى أن الفريق أثبت من خلال الأداء الذي قدمه اليوم بأنه يعد أحد أبرز الأندية على الساحة الخليجية.

فيما قال اللاعب عباس أحمد إن الفريق قدم مباراة كبيرة وكان خصماً قوياً لمنافسه القطري وأدى ما هو مطلوب منه ولكن التوفيق لم يحالفه في تحقيق النتيجة المطلوبة.

وأضاف أحمد أن الفريق لم يحافظ على تقدمه في النقاط الأخيرة في معظم الأشواط بسبب ارتكاب بعض الأخطاء ولو فاز بالشوط الأول لربما كانت النتيجة لصالحنا، مشيداً في الوقت ذاته بأداء اللاعبين وشكرهم على ما أظهروه من روح قتالية عالية وأداء يبعث على الفخر والاعتزاز.

وقال لاعب النادي الأهلي علي حسين إن الفريق خسر مباراة الريان القطري، ولكنه كسب الروح والعزيمة والإصرار التي تحلى بها اللاعبون واستطاع أن يقارع منافسه ويكشف عن المستوى الحقيقي للكرة الطائرة الأهلاوية وما تمتاز به من عناصر متميزة.

وأضاف حسين «قدمنا مباراة كبيرة ولكننا لم نوفق في الاستقبال وتشكيل حوائط الصد وعلى رغم ذلك فإنني أشيد بأداء جميع اللاعبين بلا استثناء وأحثهم على تقديم المزيد».

متابعة مستمرة من العلوي

بتكليف من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي طلال كانو يحرص أمين سر النادي أحمد العلوي على متابعة الفريق من خلال الاتصالات اليومية التي يجريها مع رئيس الوفد وعضو مجلس إدارة النادي علاء الحلواجي لمتابعة نتائج الفريق أولاً بأول وتحفيز اللاعبين على الظهور المشرف في منافسات البطولة قبل وبعد كل مباراة.

كما يحرص عضو مجلس الإدارة خالد كانو هو الآخر على الاتصال برئيس الوفد علاء الحلواجي والشد من أزر اللاعبين ورفع معنوياتهم.

وكان لتلك المتابعة الإدارية من رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي أثر طيب في نفوس اللاعبين والجهاز الفني والإداري.

العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:47 ص

      المنطق فرض نفسه - قطر تجنس وتدعم صفوفها بلاعبين مميزين
      هاردلك للأهلي

    • زائر 4 | 5:26 ص

      الاهلي ينافس منتخبات

      الفرق القطريه منتخبات وليس فرق واذا استمر الحال بهكذا فان البطولات تفقد ابريقها

    • زائر 2 | 12:35 ص

      اهلاوي محايد

      اداء مشرف وكان بالامكان الافضل في النقاط الاخير وللاسف غاب مبدأ تكافئ الفرص بسبب الانديه القطريه وال.... الكامل للفريق في النهايه نبارك للفريق الذي يصعد لمنصة التتويج غير الفرق القطريه كما باركنا لنادي مضر بطل الخليج لكرة اليد..

    • زائر 3 زائر 2 | 3:51 ص

      لا تنظروا بسلبيه

      اعتقد قوة الفرق القطريه أن تكون حافز لﻷنديه البحرينيه لتطوير مستواها وليس فقط لحصد البطولات

    • زائر 1 | 11:40 م

      لا كل مايتمناه المريء يدركه

      تمينينا ان يفوز الاهلي بالبطوله ولكن هذا هو الواقع ولكن رب ضارة نافعه لان فرق الخليج تنافس فرق عالميه بسبب الفرق القطريه صحيح سنخسر البطولات لفتره ولكن سيصبح مستوى فرقنا افضل وسننتزع البطولات بسواعد شبابنا انشاء الله

اقرأ ايضاً