العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

أزارينكا تتألق وتصعد لقبل نهائي بطولة انديان ويلز للتنس

انديان ويلز - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

 

لم تظهر فيكتوريا أزارينكا أي تعاطف مع منافستها السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا وتغلبت عليها 6-صفر و6-صفر لتتأهل إلى الدور قبل النهائي في منافسات فردي السيدات لبطولة انديان ويلز للتنس أمس الخميس.

وأنهت لاعبة روسيا البيضاء الفائزة باللقب في 2012 المجموعة الأولى في 34 دقيقة قبل أن تفوز بالمباراة دون فوز منافستها بأي شوط للمرة الأولى في البطولة منذ عامين.

وقالت أزارينكا التي ستواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا في الدور قبل النهائي للصحافيين "اعتقد أن البداية كانت مفتاح الفوز. بدأت المباراة بطريقة جيدة للغاية وسيطرت عليها واعتقد أنها لم تكن بحالة جيدة في المجموعة الثانية".

وأضافت "أنا سعيدة لأنني حافظت على تركيزي في المباراة".

وبعد المجموعة الأولى طلبت ريباريكوفا غير المصنفة الحصول على وقت مستقطع للعلاج بسبب مشكلة في الفخذ.

وبدت معاناة ريباريكوفا في نهاية المباراة وارتكبت 25 خطأ سهلا.

وتواصل أزارينكا تقدمها في التصنيف العالمي بعد عامين عانت خلالهما من الإصابات وخسرت المصنفة الأولى سابقا مجموعة واحدة فقط في البطولة حتى الآن.

وإذا فازت أزارينكا المصنفة 15 عالميا باللقب يوم الأحد سيكون هو الثاني لها هذا الموسم بعد فوزها بلقب بطولة برزبين في يناير كانون الثاني.

وتأهلت بليسكوفا إلى الدور قبل النهائي بعد فوزها 6-3 و6-2 على الروسية الشابة داريا كاساتكينا.

وحققت بليسكوفا 30 نقطة مباشرة بالإضافة إلى تسعة أرسالات ساحقة لتنهي مسيرة كاساتكينا في كاليفورنيا وتنتزع الفوز في أكثر من ساعة بقليل.

ولم تستطع اللاعبة الروسية البالغ عمرها 18 عاما تكرار نفس الأداء الذي قدمته لتخرج تيميا باشينسكي المصنفة 12 في الدور السابق.

وقالت بليسكوفا (24 عاما) للصحافيين: "أنا سعيدة للغاية بالطريقة التي لعبت بها. اعتقد أنها أحد أفضل مبارياتي حتى الآن".

وأضافت المصنفة 19 عالميا "لعبت عدة مباريات جيدة هذا الأسبوع ثم هناك بطولة ميامي (بعد عدة أيام) لذا أمامي فرصة تحسين تصنيفي والاقتراب من أول عشرة مراكز".

وعلى الرغم من انتهاء مسيرة كاساتكينا في انديان ويلز فإن المصنفة 48 عالميا تحدثت عن صعودها السريع في التصنيف العالمي مقارنة بالعام الماضي.

وقالت كاساتكينا: "الآن (سأكون) ضمن أفضل 40 لاعبة في العالم. في العام الماضي كنت في المركز 340. نعم هذا حدث بشكل سريع للغاية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً