العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

الاولمبية الدولية: الكويت رفضت التوقيع على اتفاق لرفع الإيقاف عنها

قالت اللجنة الاولمبية الدولية اليوم (الجمعة) إن الحكومة الكويتية رفضت مرتين التوقيع على اتفاق تمت صياغته خلال المفاوضات مع اللجنة الاولمبية الدولية وكان سيؤدي لرفع الإيقاف الاولمبي عن البلاد.

وتم إيقاف الكويت في أكتوبر/ تشرين الأول 2015 وذلك للمرة الثانية خلال 5 سنوات بسبب التدخل الحكومي في أعمال اللجنة الاولمبية المحلية فيما يتعلق بقانون جديد للرياضة.

وقال نائب المدير العام للجنة الاولمبية الدولية لشؤون العلاقات مع الحركة الاولمبية بيري ميرو لرويترز انه وعلى الرغم من المفاوضات التي جرت في يناير/ كانون الثاني الماضي وموافقة ممثلين عن الكويت على مسودة اتفاق مرتين فان الحكومة رفضت المصادقة عليه.

وقال ميرو: "كان ذلك في نهاية يناير إذ اجتمعنا مع ممثلين أرسلتهم الحكومة الكويتية بحضور الأمم المتحدة في جنيف. كانت الأمم المتحدة شاهدة على المفاوضات". وأضاف "خضنا مناقشات لمدة خمسة أيام وتوصلنا عقب ذلك لمسودة اتفاق بين المفاوضين. توصلنا لاتفاق مع المفاوضين بخصوص ما يجب تغييره في القانون (مثار الجدل في الكويت) ".

وتابع "في كل مرة تعرض فيها المسودتان تمنح الحكومة تعليماتها لمفاوضيها بعدم التوقيع في النهاية".

واثأر الإيقاف غضب الكويت التي أصدرت قانونا مدنيا ضد اللجنة الاولمبية الدولية كما تحاول أيضا نقل مقر المجلس الاولمبي الآسيوي من الكويت.

وتم إيقاف الكويت في العام 2010 بسبب خلاف مشابه إلا أنها عادت قبل اولمبياد لندن 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً