العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

يوفي يتطلع لنسيان خيبته الأوروبية في ديربي تورينو

هل يؤثر الخروج القاري على يوفنتوس محلياً؟
هل يؤثر الخروج القاري على يوفنتوس محلياً؟

يتحول يوفنتوس بمرارة إلى جبهة الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يحل على جاره تورينو الأحد في المرحلة الثلاثين، فيما يستقبل مطارده نابولي جنوى المتجدد.

وعاش يوفنتوس أسبوعاً مريراً لطريقة خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني. وعجز فريق «السيدة العجوز» عن مواصلة مشواره في المسابقة التي حل فيها وصيفاً العام الماضي لبرشلونة الإسباني.

محلياً لم يخسر يوفنتوس في آخر 19 مباراة في الدوري، بينها 10 مباريات من دون أن تهتز شباكه، ما يضعه في مركز متقدم لإحراز لقبه الخامس على التوالي، إذ يتقدم بفارق ثلاث نقاط عن نابولي الذي حقق فوزين على التوالي بعد سلسلة من ثلاث مباريات سلبية أفقدته الصدارة.

ويحتاج حارسه الدولي جانلويجي بوفون إلى أربع دقائق لتحطيم الرقم القياسي لنظافة الشباك، وذلك بعد الفوز على ساسوولو 1/ 0 الجمعة الماضي.

ولم تهتز شباك بوفون (38 عاماً) منذ 926 دقيقة، أي عشر مباريات زائد آخر 26 دقيقة من فوز يوفنتوس على سامبدوريا جنوى في المرحلة التاسعة عشرة. وتفوق عملاق تورينو آنذاك 2/ 1 عندما سجل أنطونيو كاسانو آخر الأهداف في مرمى بوفون.

وقال المدرب ماسيميليانو أليغري بعد مباراة بايرن الأربعاء: «الدوري هام جداً لنا ويجب أن نركز على الديربي بسرعة. حتى لو أننا نشعر بالمرارة، يجب أن نستعيد تركيزنا».

وتتركز الأنظار السبت على الملعب الأولمبي في العاصمة، إذ يستضيف روما الثالث إنتر ميلان الخامس.

ويعيش روما فترة رائعة بعد إقالة مدربه الفرنسي رودي غارسيا وقدوم لوتشانو سباليتي، إذ فاز في 8 مباريات على التوالي، ليصبح ثالثاً بفارق 8 نقاط عن المتصدر. وتبدو المواجهة نارية على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بين روما (59) وانتر (54) وفيورنتينا (54) الذي يحل على فروزينوني الثامن عشر.

ويمتلك روما أفضل هجوم على أرضه هذا الموسم مع 35 هدفاً في 14 مباراة. ويبرز مع الذئاب المهاجم البوسني ايدين دزيكو الذي سيتواجه مع روبرتو مانشيني مدربه السابق في مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويستقبل ميلان السادس لاتسيو الثامن بعد خروج الأخير من الدوري الأوروبي الخميس. وتعرضت آمال ميلان بالعودة إلى دوري الأبطال لأول مرة منذ 3 سنوات لضربة بعد تعادله مع كييفو من دون أهداف الأسبوع الماضي، ليبتعد بفارق 11 نقطة عن روما.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت امبولي مع باليرمو، والأحد أتلانتا مع بولونيا، سامبدوريا مع كييفو، فيرونا مع كاربي، ساسوولو مع أودينيزي.

العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً