العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

النجمة يسقط الغرافة القطري في آسيوية اليد

قدم لاعبو النجمة أداءً رجولياً كبيراً في الأمتار الأخيرة لعمر مباراته أمام الغرافة القطري، استطاع فيها أن يقلب الموازين ويحول تخلفه بالنتيجة إلى فوز مستحق بنتيجة 26/ 24، ليحقق الفوز الأول في مستهل مشواره بالبطولة الآسيوية والمقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.

وبذلك الفوز حصد النجمة أول نقطتين تضعه في مصاف فرق المقدمة، وسيكون الفريق نفسه على موعد مساء اليوم (السبت) حينما يلتقي فريق النور السعودي المدعوم بمحترفين وفي مقدمتهم لاعبنا الدولي جعفر عبدالقادر وذلك في الساعة 7 مساءً على صالة دحيل الرياضية.

دخل المدرب الصربي بريدراغ بتشكيلة مكونة من الحارس محمد عبدالحسين وأمامه في الشق الدفاعي كل من حسين بابور والصربي نيناد والمصري محمد إبراهيم وعلي عيد وفي الأجنحة بلال بشام وحسن شهاب، ويتحول في الهجوم بوجود سلمان سلطان بديلاً لشهاب ودخول علي ميرزا بديلاً لعيد وعلي فريد خلفاً لبلال.

تقدم غرفاوي

بداية جيدة للفريقين من خلال الأداء وتكافؤ تام في المستوى الفني لهما من دون أفضلية لأحد على الآخر، الأمر الذي أعطى تنافساً لسواعد اللاعبين بأرضية الميدان مع تقلبات في النتيجة بين حين لآخر. النجمة بعد رهبة الدقائق الأولى استطاع أن يدخل الأجواء سريعاً عبر تسجيله الهدف الأول ليعادل به النتيجة. الفريق انتهج أن يركز في الهجوم على إيصال الكرة للاعب الدائرة محمد إبراهيم وتارة على الجناح لبلال بشام وللتصويبات الخلفية لعلي عيد وحسين بابور. الغرافة لعب بشكل متنوع في هجومه من خلال تفعيل كل الخطوط والمراكز عبر صانع ألعابه إسلام.

استمر فارق الهدف والهدفين لصالح الغرافة 6/8 و7/9 وسط تألق حارسه يوسف العبدالله وهجومه الجيد، فيما النجمة كانت كراته الهجومية متعثرة إما بالتمرير الخاطئ أو التصويب غير المتقن. لكن الصحوة النجماوية على رغم النقص العددي استطاع بفضل روح اللاعبين أن ينهوا الشوط بفارق هدف واحد 10/11.

وضرب فريق الغرافة بقوة في الشوط الثاني من خلال التسجيل وزيادة الفارق التهديفي مستغلاً الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها لاعبونا النجماوية في الشق الهجومي فيما لم يكن حال الدفاع أفضل على رغم أن الحارس محمد عبدالحسين كان حاضراً بين فترة وأخرى بصده للكرات لتصل النتيجة حينها 14/18 بعد مضي أكثر من 14 دقيقة.

لكن الروح النجماوية والقوة والعزيمة التي يمتلكها اللاعبون قلبت الموازين في دقائق معدودة مع التغييرات التي افتعلها المدرب بإشراك حسين محمد في الجناح ووجود حسن محمود في قلب الدفاع واللعب بدفاع متقدم، حينما تحركت سواعد حسين بابور وعلي عيد والصربي نيناد وبلال بشام بشكل متتالٍ ليتقلص الفارق ويأخذ النجمة زمام التقدم أيضاً 18/19 مع الدقيقة 18. الغرافة وسط هذا التذبذب في مستواه عمد إلى قوة نجمه الإيراني سجاد استكي في الناحية الهجومية واستطاع فعلاً أن يحرز الأهداف ويعود بالفريق للمقدمة بعدما أضاع النجمة كرتين متتاليتين 21/20 و21/22.

النجمة عبر حسين محمد استطاع أن يعادل النتيجة 22/22 مع تبقي 6 دقائق فقط، والتقدم أيضاً بفارق 3 أهداف ببروز دفاعه القوي وحراسته المتألقة ونجاعة هجومه الخاطف 22/25 قبل أن تنتهي المباراة لصالح النجمة 24/26.

وأكد رئيس الوفد النجماوي صلاح رفاعي أن الفوز الذي تحقق بالأمس ليس غريباً على فريقه، كونه يمتلك رجالاً في الملعب ويلعبون للنفس الأخير ولا يرفعون الراية البيضاء مهما حدث.

وقال رفاعي: «نعم المباراة كانت متقلبة الأمور في المستوى والنتيجة في شوطيها، إذ إن في الشوط الأول استطعنا أن ننهيه متخلفين بفارق هدف بعدما أكثر من ذلك وهذا يُحسب للاعبين الذي قدموا شوطاً متوسطاً، مضيفاً أن بداية الشوط الثاني حينما تقدم الغرافة بفارق 4 أهداف أشعرتنا ببعض القلق، ولكن كنا على ثقة تامة بأن اللاعبين يستطيعون العودة إلى اللقاء وهذا ما حصل فعلاً حينما قلصوا الفارق وأخذوا زمام التقدم وحافظوا عليه حتى النهاية.

فيما أشار لاعب فريق النجمة علي عيد إلى أن النجمة قد حقق فوزاً مستحقاً على فريق كبير بحجم نادي الغرافة المدجج بعناصر كبيرة المستوى على الصعيد الآسيوي، وهذا يعتبر بحد ذاته دافعاً إيجابياً نحو تقديم المزيد في اللقاءات المقبلة.

العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:41 ص

      اهلاوي

      مبروك لممثل الوطن
      وبالتوفيق اليوم

    • زائر 3 | 2:06 ص

      بالتوفيق

      مبروك للنجمة والى الامام دائما .. للاسف موقع النادي على الانستفرام في سبات ولا توجد تغطيه للابطال

    • زائر 1 | 10:08 م

      بصراحه لاعبينا المحليين وبالذات حسين البابور وعلي عيد لعبوا افضل بالف مره من المحترفين ! الي كان ادائهم جداااا عادي

    • زائر 2 زائر 1 | 1:36 ص

      الله يوفقهم

اقرأ ايضاً