العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

القضاء البرازيلي يدين نيمار بالتهرب الضريبي

أدان القضاء البرازيلي قائد المنتخب الوطني لكرة القدم نيمار دا سيلفا بالتهرب الضريبي والتزوير وضرورة سداد 188 مليون و800 ألف ريال برازيلي (52 مليون و150 ألف يورو)، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية أمس.

وصدر الحكم في الرابع من مارس/آذار الجاري، وفقا لما ذكرته صحيفة (فوليا دي ساو باولو)، إذ توصل القضاء إلى أن اللاعب تهرب من دفع ضرائب على أرباح ناجمة عن علاقته ببرشلونة وسانتوس وشركة (نايك) التي ترعاه.

وأشار القرار القضائي إلى أن نيمار استغل شركات (نيمار سبورت إي ماركتينج) و(إن أند أن) للاستشارات الرياضية و(إن أند إن) لإدارة الممتلكات والمشاركة والاستثمار، المرتبطة بعائلته لتجنب دفع ضرائب بين عامي 2012 و2014.

وتعتبر مصلحة الضرائب البرازيلية أن اللاعب تهرب من الضرائب لأنه في إقرار ذمته المالية وصف الأموال التي حصل عليها من صفقة انتقاله لبرشلونة كأرباح لشركته، الأمر الذي نجم عنه معاملة ضريبية تفضيلية.

ووفقا لمصلحة الضرائب البرازيلية، فإن نيمار لم يشر في إقراره الضريبي إلى ما تلقاه مقابل خدمات الدعاية وحقوق الصورة وعقود أخرى وقعها مع برشلونة وشركات بين عامي 2011 و2013.

وتتماشى القيمة الكلية لما يجب على نيمار دفعه لمصلحة الضرائب البرازيلية مع المبلغ الذي تم الحجز عليه بشكل احترازي في سبتمبر/أيلول الماضي.

ويمكن للاعب الطعن على الحكم أمام المجلس الإداري للموارد الضريبية، التابع لوزارة المالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً