العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل فلسطيني بعد طعنه عنصراً في حرس الحدود الإسرائيلي

جندي إسرائيلي بالقرب من المسجد الإبراهيمي - EPA
جندي إسرائيلي بالقرب من المسجد الإبراهيمي - EPA

أعلنت مصادر إسرائيلية وفلسطينية أن حرس الحدود الإسرائيلي قتل فلسطينياً بعدما طعن أحد عناصر هذه القوة وجرحه في الخليل في الضفة الغربية المحتلة. وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الفلسطيني الذي سبب جروحاً طفيفة لعنصر حرس الحدود بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليل، من المدينة نفسها.

وأوضحت أن الشاب اقترب من مركز المراقبة وطلب منه عناصر حرس الحدود تقديم هويته. وعندها أخرج سكيناً وأصاب أحد العناصر بجروح طفيفة في الرأس قبل أن يلوذ بالفرار. لكن عنصراً ثانياً طارده وقتله، كما قالت الشرطة.

وقال مسئولون في أجهزة الأمن الفلسطينية إنه يدعى عبد الله عجلوني ويبلغ من العمر 18 عاماً. من جانب آخر، اتهمت حركة «حماس» الإسلامية أمس (السبت) إسرائيل بتصعيد حصارها المفروض على قطاع غزة، داعية إلى تدخل دولي لوقف ذلك. وندد الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري، في بيان صحافي، بـ «القرار الإسرائيلي بمنع أهل غزة من زيارة المسجد الأقصى (في القدس) أو منع السفر للخارج» عبر معبر بيت حانون/إيرز مع قطاع غزة إلى جسر الأردن مع الضفة الغربية. واعتبر أبو زهري أن «هذه القرارات تمثل تصعيداً في الحصار الإسرائيلي على غزة»، داعياً المجتمع الدولي إلى «تحمل مسئولياته لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني».

العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً