العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

المنامة تشارك 700 مدينة حول العالم في «ساعة الأرض»

الظلام عمّ المباني التجارية والفنادق والأبراج بالمنامة احتفاءً بـ «ساعة الأرض»
الظلام عمّ المباني التجارية والفنادق والأبراج بالمنامة احتفاءً بـ «ساعة الأرض»

شاركت العاصمة (المنامة) مساء أمس السبت (19 مارس/ آذار 2016) 700 مدينة حول العالم في التقليد السنوي «ساعة الأرض» والذي يهدف إلى الاقتصاد وحماية البيئة. وعمّ الظلام على أشهر المباني التجارية والفنادق السكنية بالعاصمة (المنامة) منذ الساعة الثامنة والنصف مساءً حتى الساعة التاسعة والنصف مشاركةً منها في الاحتفال بـ «ساعة الأرض». وتعد فعالية «ساعة الأرض» حدثاً بيئياً عالمياً يُطلب خلالها من ملّاك المنازل، والمسئولين عن المنشآت الضخمة، والمعالم المعمارية، إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة؛ وذلك لرفع الوعي بخطر الانبعاث الحراري الذي تسببه مصادر الطاقة.

وتشارك نحو 700 مدينة وبلدة من نيوزيلندا إلى نيويورك، مروراً بالوطن العربي، في حملة التوعية البيئية السنوية التي ترمي هذا العام إلى جمع مئات آلاف الدولارات لاستخدامها في مشاريع صديقة للبيئة.

يُذكر أن حملة «ساعة الأرض»، التي ينظمها «الصندوق الدولي للطبيعة» ويتم تنسيقها في سنغافورة، انطلقت في 2007 من سنغافورة تحديداً، وانتشرت سريعاً حول العالم، حيث تشير التقديرات إلى أن مئات ملايين الأشخاص شاركوا في الحملة عبر إطفاء الأنوار في منازلهم العام الماضي.

العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً