العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

هاميلتون ومرسيدس يواجهان طموحات المنافسين في الموسم الجديد لفورمولا 1

ينطلق الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- اليوم (الأحد) عبر سباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن لكن السؤال يبقى هل بإمكان الفرق الأخرى أن تواجه السيطرة المطلقة لمرسيدس بطلة العالم.

وفاز مرسيدس الذي يضم بين صفوفه البريطاني لويس هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم لفئة السائقين مرتين متتاليتين ووصيفه الألماني نيكو روزبرغ، بلقب فئة الصانعين (الفرق) في آخر نسختين من بطولة العالم، ووجه الفريق الألماني رسالة قوية لباقي المنافسين في فترة الإعداد للموسم الجديد، مفادها أنه مازال في القمة.

وقال هاميلتون خلال مؤتمر صحافي: «دائما نبحث عن الأداء المثالي، وعن السباق المثالي، دائما نبحث عن رفع المستوى في كل مرة ندخل فيها المضمار؛ لأنه يمكن رفع المستوى».

وأضاف «اعتقد أننا نبحث دائما عن الاتقان في الأداء، نتعلم دائما، ننضج دائما سواء داخل أو خارج الرياضة، أتطلع فقط إلى السير في هذا الطريق».

وتوج هاميلتون بلقبه الثالث في بطولة العالم، العام الماضي قبل ثلاثة سباقات من نهاية الموسم، لكنه يواجه المزيد من الضغوط سواء من زميله روزبرغ أو الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري الفائز بلقب بطولة العالم اربع مرات من قبل.

وأشار السائق البريطاني «هدفنا هو تسخير الأمور كلها في صالحنا، لكن مع انطلاق الموسم الحالي فليس من المفاجأة أن أقول إن مرسيدس مازال المرشح الأوفر حظا، لكننا نسعى أيضا لنكون الأفضل في المستقبل».

ويتطلع فريق ويليامز إلى الدخول إلى حلبة المنافسة بشكل فوري وكذلك الحال بالنسبة إلى فريق ريد بول، الذي يستعين بمحركات رينو، والذي يعول على جهود سائقه الأسترالي دانييل ريشياردو خلال ضربة بداية الموسم التي تقام على أرضه وبين جماهيره.

وقال ريشياردو: «في كل عام اتواجد فيه هنا يكون هناك تشجيع مثالي، إنه شيء لن يغيب عنا طالما نأتي إلى هنا، وطالما أنا مازلت أشارك في السباقات».

وشهد سباق جائزة أستراليا الكبرى على مضمار البرت بارك في ملبورن، فوز خمسة سائقين مختلفين بألقاب أخر خمس نسخ من السباق، بما في ذلك جنسون باتون سائق مكلارين في 2012.

وقدم مكلارين مسيرة محبطة في الموسم الماضي، لكن باتون يأمل في أن مشكلة وحدة الطاقة قد تم تجاوزها حاليا وأن يكون الفريق قادرا على استعادة مكانته المعهودة.

وقال باتون إنه «متحمس للعودة إلى السباقات، البرت بارك دائما تكون بداية رائعة للموسم، احب ملبورن كمدينة، والمضمار رائع أيضا».

وأضاف «نتطلع إلى الاستفادة من عمليات التحديث في السيارة خلال هذا السباق، وسأعمل على تحقيق ذلك».

وعاد رينو إلى المضمار بعد استحواذه على لوتس، في الوقت الذي يسجل فيه فريق هاس الأميركي ظهوره الأول في فورمولا1.

ووضع فريق مانور الذي تعثر في آخر مشاركة له، ثقته بالسائقين باسكال فيرلاين والإندونيسي ريو هاريانتو خلال منافسات الموسم الجديد لفورمولا 1.

العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً