العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

وفاة 19 معتمراً مصرياً إثر انقلاب حافلة في المدينة المنورة

أعرب السفير عادل الألفي القنصل العام المصري في جدة عن شكره وتقديره للسلطات السعودية على المجهود الكبير في متابعة حادث انقلاب حافلة تقل 41 معتمراً مصرياً وسائقاً آسيوياً، لقي 19 منهم مصرعهم وفق ما نقلت صحيفة ا"لاقتصادية" السبت (19 مارس/آذار2016).

وأوضح أنه تم الكشف عن هوية 14 متوفياً، وجارٍ الكشف عن هوية خمسة آخرين، مبيناً أنه تم تشكيل لجنة قنصلية لإنهاء إجراءات الدفن ومتابعة المصابين. من جهته، أكد لـ"الاقتصادية" ناصر حمدي السفير المصري أن السفارة في الرياض والقنصلية في جدة تتابعان الحادث لمعرفة أسبابه وسيتم تقديم كل أنواع الرعاية للمصابين. وكان الحادث قد وقع فجر أمس السبت وتشير التحقيقات الأولية إلى نوم السائق الذي يحمل جنسية آسيوية أثناء القيادة. وقد باشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر ودوريات المرور وأمن الطرق، الحادث الذي وقع على طريق الهجرة الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

من جانبه، قال خالد بن مساعد السهلي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة المدينة المنورة إن العمليات الإسعافية تلقت بلاغاً فجر أمس يفيد بوقوع حادث أتوبيس، وعلى الفور تم توجيه عدد 14 فرقة إسعافية أرضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي السعودي وأربع فرق إسعافية تابعة للشئون الصحية.

وأوضح السهلي أنه عند الوصول للموقع، وبعد إجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود عدد 19 وفاة و22 حالة معظمها متوسطة وبليغة، وتم إتمام العملية الإسعافية في الموقع، ومن ثم تم نقل جميع الحالات للمستشفيات، كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل غير الإسعافي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:02 م

      بصراحه الناس صارت عندهم العمرة للاسف مضيعية وقت او نزهه كما يقولون في الامثال من طق طبله قال انا قبله ولا يدريون أن الذهاب لأداء العمرة القصد منها زيادة في الايمان بالله وزيادة في الرصيد من الحسنات وزيادة في العلم في ناس كل اجازة قال باروح العمره بس يبي يضيع الوقت لا قصد روحاني والدليل انه عندما يرجع كما يقولون عادة حليمة الي عادتها القديمه فيعتبر هذا استهزاء مع ان القرآن الكريم جاء من الله لينظم حياتنا من ظلام الي نور اول تخلص من الكبرياء والحسد والبغضاء والسخريه للاخرين والمكسب الحرام .

    • زائر 3 | 12:56 ص

      مهاجرين لله

      الله يرحمهم برحمة
      ويشافي الجرحاء
      بحق محمد وال محمد

    • زائر 2 | 12:29 ص

      كلمة

      لقد وقع أجرهم على الله..... الى رحمة الله ورضوانه

    • زائر 1 | 12:14 ص

      الله يرحمهم ومثواهم الجنه حجاج بيت الله الحرام وعليهم بالعافيه

اقرأ ايضاً