العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل 28 عنصراً من "العمال الكردستاني" في عمليات للجيش التركي

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية على موقعها اليوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016)، إن هيئة الأركان التركية، أعلنت اليوم (الأحد)، عن مقتل 28 من "حزب العمال الكردستاني"، في عمليات مشتركة للجيش والشرطة، في ولايات ماردين، وشرناق، وهكاري، جنوب شرقي البلاد.

وأشارت هيئة الأركان، في بيان على موقعها الإلكتروني، إلى "مقتل 9 إرهابيين في منطقة نصيبين بولاية ماردين، منذ بدء العمليات، ليصل عدد قتلى الإرهابيين في الولاية 33، فيما قُتل 13 إرهابيًا في شرناق، ليرتفع عددهم منذ بدء العمليات فيها إلى 28".

وفي "منطقة يوكساك أوفا التابعة لولاية هكاري، قتل 6 إرهابيين، ليرتفع عدد قتلى الإرهابيين في العمليات الأمنية إلى 38 قتيلا".

وصادرت القوات التركية خلال عملياتها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وقامت بتفكيك العديد من العبوات الناسفة، وردم الحفر، كما قام العديد من الإرهابيين بتسليم أنفسهم بعد للقوات الأمنية.

وبدأت العملية الأمنية المشتركة للجيش والشرطة، في ولايتي هكاري وماردين، في 13 مارس/آذار الجاري، بعد إعلان الولاية حظرا للتجوال في قضائي “يوكساك اوفا”، و”نصيبين”، وفي 14 من الشهر ذاته بدأت العملية الأمنية في ولاية شرناق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً