العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

أياكس يسقط آيندهوفن بالقاضية وينتزع صدارة الدوري الهولندي

 

ثأر أياكس لهزيمته 1-2 على ملعبه في الدور الأول ووجه لطمة قوية إلى مضيفه آيندهوفن بالتغلب عليه 2/ صفر اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم لينتزع أياكس الصدارة ويتراجع آيندهوفن حامل اللقب إلى المركز الثاني.

وتعادل تفينتي أنشخيده بصعوبة مع ضيفه ألكمار 2-2 في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز فيتيس آرنهيم على مضيفه جرونينجن 3  صفر وآدو دن هاج على نيميجن 1/ صفر.

في آيندهوفن، لقن أياكس مضيفه ومنافسه العنيد آيندهوفن درسا قاسيا وتغلب عليه بهدفين نظيفين في مباراة قمة مثيرة بالمسابقة لينتزع صدارة جدول المسابقة برصيد 68 نقطة ويتراجع آيندهوفن للمركز الثاني بفارق نقطتين خلف أياكس.

وافتتح أركاديوز ميليك التسجيل في وقت مبكر للغاية حيث سجل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من اللقاء ثم أضاف زميله أنور الغازي هدف الاطمئنان في الدقيقة 76.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين أنشخيده وألكمار ثم تقدم فينسنت يانسن بهدف لألكمار في الدقيقة 55.

ولعب أنشخيده بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مهاجمه المغربي زكريا العزوزي لكن بعد أربع دقائق فقط لحق به البلجيكي ستاين فويتنز لاعب وسط ألكمار إلى خارج الملعب لحصوله على الانذار الثاني.

وأدرك الألماني ستيفان تيسكر التعادل لتفينتي في الدقيقة 75 .وبعد دقيقتين فقط أضاف توم هاي الهدف الثاني لألكمار.

وتقمص تسيكر دور البطولة وخطف هدف التعادل القاتل لتفينتي في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ورفع تفينتي رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 47 نقطة لألكمار في المركز الرابع.

ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، كشر آرنهيم عن أنيابه في وسط الشوط الثاني وتغبر على مضيفه جرونينجن بثلاثية نظيفة سجلها دومينيك سولانكي في الدقيقتين 73 و85 وفاليري كازياشفيلي في الدقيقة 78 ليرفع آرنهيم رصيده إلى 43 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد جرونينيجن عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني الفريق بهزيمته السادسة على التوالي.

وانتزع أدو دن هاج فوزا ثمينا على نيميجن بهدف نظيف سجله ديون مالون في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد نيميجن عند 40 نقطة في المركز التاسع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً