العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي ثالثاً لـ «خليجية أندية الطائرة»... والريان يتوج باللقب

فريق الأهلي صاحب الميدالية البرونزية بالبطولة الخليجية
فريق الأهلي صاحب الميدالية البرونزية بالبطولة الخليجية

حقَّق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الأندية الخليجية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة التي اختتمت في ولاية صحار بسلطنة عمان أمس بعدما أطاح بالأهلي السعودي بثلاثة أشواط نظيفة (25-18، 25-18 ،25-13) في الجولة الأخيرة من المسابقة ليضمن المشاركة في النسخة القادمة (36) التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة العام 2017، ويهدي مملكة البحرين مقعدين في البطولة الخليجية (الأهلي + بطل الدوري المحلي أو الوصيف)، ويحرز المركز ذاته للمرة الثالثة على التوالي، ويثبت أقدامه فوق منصة التتويج الخليجية في إنجاز متميز يحسب للكرة الطائرة الأهلاوية التي بدأت تشق طريقها بنجاح محليّاً وخليجيّاً وعربيّاً.

وذهب اللقب الخليجي لصالح الريان القطري الذي فاز على العربي القطري بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة الأخيرة (25-16، 25-23، 26-24) ليحافظ على لقبه، بينما جاء العربي في المركز الثاني، والأهلي البحريني ثالثا، والأهلي السعودي رابعاً، وصحار العماني خامساً، وصحم العماني سادساً وبني ياس الإماراتي سابعاً.

الألقاب الفردية

حصل لاعب الأهلي علي الصيرفي على جائزة أفضل لاعب بمركز (3)، بينما حصل لاعبنا ناصر عنان على أفضل لاعب بمركز (4)، كما حصل لاعب الريان سليمان سعيد على جائزة أفضل ليبرو، وفاز لاعب الأهلي السعودي إبراهيم مجرشي بجائزة أفضل لاعب بمركز (3)، وفاز لاعب العربي القطري الكوبي «أوسميل» بجائزة أفضل ضارب بمركز (2)، وفاز لاعب العربي القطري «رينان» بجائزة أفضل لاعب بمركز (4)، وفاز لاعب الريان القطري إبراهيم بخيت بجائزة أفضل لاعب شامل.

ويحصل كل لاعب على جائزة أفضل لاعب على 500 دولار، وأفضل لاعب شامل على ألف دولار.

فوز سهل لطائرة النسور

ولم يجد الأهلي أية صعوبة في تجاوز عقبة الأهلي السعودي الذي سبق أن شكل حجر عثرة له في آخر نسختين، إذ فاز الأهلي بثلاثة أشواط نظيفة (25-18، 25-18، 25-13) في أهم مباراة تلعب على المركز الثالث في تاريخ البطولة لكونها تؤهل صاحب البرونزية للمشاركة في النسخة القادمة تلقائيّاً بما أن البطل والوصيف من البلد المنظم للبطولة القادمة في الدوحة.

واستطاع الأهلي أن يفرض أسلوبه الفني منذ البداية عبر الضغط بالإرسالات القوية التي هزت الكرة الأولى لدى المنافس السعودي وحوائط الصد القوية التي وقفت في وجه الوادعي والمحترف سيمون بالإضافة إلى القوة الهجومية الضاربة الممثلة في الفيس والشقيقين ناصر ومحمد عنان والكرات السريعة للصيرفي وميرزا، كما كان لاعبو الأهلي السعودي خارج الفورمة تماماً وأضاعوا عدداً كبيراً من الإرسالات والأخطاء الهجومية.

البرونزية إنجاز للطائرة البحرينية

اعتبر رئيس وفد النادي الأهلي، ورئيس جهاز الكرة الطائرة بالنادي الأهلي علاء الحلواجي أن الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بالإنجاز المتميز بعدما ضمن الأهلي المشاركة في النسخة القادمة من البطولة، وأفسح المجال أمام مشاركة ممثل ثان من البحرين للتواجد في المحفل الخليجي.

وأضاف الحلواجي «بتحقيقنا المركز الثالث أثبتنا أن الكرة الطائرة الأهلاوية تسير في نسق متصاعد، فوجودنا على منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي، ومشاركتنا للمرة الرابعة في البطولة، تؤكد مدى المكانة التي بات يحتلها الفريق على المستوى الخليجي وتعطي مؤشراً قويّاً بأن الفريق بات يسير على الطريق الصحيح، ولقد قدم اللاعبون أداءً متميزاً في كل المباريات التي فازوا فيها وأنا أشكرهم وأشكر الجهاز الفني والإداري على كل ما قدموه».

العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 11:56 ص

      الاهلي بطل رغم كل التحديات

      ما قصرتوا والله يعطيكم العافية

    • زائر 9 زائر 8 | 1:04 م

      نصراوي

      نحن مع الأهلي في الفوز أو الخسارة لأنه يمثلنا جميعا

    • زائر 6 | 7:52 ص

      الاهلي قاهر الاعداء

      الاهلي لعب في تاريخه 4 بطولات خارجيه .
      3بطولات خليجيه وتوج ب المركز الثالث
      1 بطوله عربيه وحصل المركز الاول . والاهلي الفريق الوحيد الذي حصل على بطل العرب وكان فخر للاهلاويه وللبحرين . طبعا .... الى يعلق مايعرف معناه ممثل الوطن شيل الحقد الى فيكم وشجع الفريق البحريني وفي الدور المحلي شجع فريقك

    • زائر 7 زائر 6 | 8:44 ص

      حالتك حالة !

      حالتك حالة ياخوك
      اعدا وأحقاد ودرس فى الوطنية كل علشان الزائر رقم ٣ اختلف معاك فى تصنيف من هو الاحق بالبطولة .
      انا من المتابعين للبطولات الخليجية وعرف ان الفرق القطرية لم تحقق اي بطولة الا بعد التجنيس الكامل للفرق الرياضية فى السابق كان يتم تجنيس لاعب او لاعبين اما اليوم لاتعليق .
      ولكم مني جزيل الاحترام

    • زائر 2 | 12:25 ص

      البطل غير متوج و في عيون الجميع يظل الاهلي بطل الخليج

    • زائر 3 زائر 2 | 2:25 ص

      ههههههه

      ماعرفت ترقص قالت الارض عوجه هههه بطل الخليج الغير متوج التاريخ بيكتب الريان بطل الخليج 2016 مو الاهلي بطل الخليج

    • زائر 5 زائر 2 | 7:24 ص

      إنزين وإنت ليش نستانس؟

      أكيد الأهلي اذاقكم المر في الدوري والكاس وجاي إتطلع حرتك هني هههههه

    • زائر 1 | 10:39 م

      اهلاوي محايد

      النسور بطل الخليج الف مبروك قلناها من قبل اي فريق يصعد منصات التتويج غير الفرق القطريه يعتبر هو البطل الحقيقي وللعلم الاهلي فاز على جميع الفرق بثلاثه صفر ما عدا الريان والعربي ..

    • زائر 4 زائر 1 | 3:52 ص

      عزيزي المشارك رقم ٣

      الارض مو عوجة بس عقول بعض الناس للحين عوجة ، هل في رايك بالنسبة لجماهير ناديك تكون راضية عنك وإلا لا؟ احنا كجماهير نادي الاهلي راضين كل الرضا عن مستوي فريق النادي الاهلي وفي نضرنا هم الأبطال وذلك هم من فازوا علي كل الفرق الخليجية والفرق القطرية تعتبر عالمية لانها تفتقر لمواطن قطري في اي احد من الفريقين.

اقرأ ايضاً