العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي المتألق في المربع يواجه المحرق بمشاكله في دوري السلة

من لقاء سابق بين المحرق والأهلي
من لقاء سابق بين المحرق والأهلي

ينطلق اليوم (الاثنين) القسم الثاني من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين، يجمع الأول بين الأهلي متصدر المربع والمحرق متذيل فرق المربع وذلك عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة مهمة بين المنامة والحالة عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

الأهلي يتصدر فرق المربع الذهبي أداءا ونتائج وذلك برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات متتالية في الوقت الذي احتل فيه المنامة المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوز وخسارتين وبفارق التسجيل فقط عن كل من الحالة والمحرق اللذين يمتلكان الرصيد نفسه من النقاط.

هذه الجولة هي في غاية الأهمية لأن نتائجها سيتوقف عليها الكثير من الحسابات وقد تكشف عن هوية المتأهلين للدور الثلاثي في ظل منافسة مفتوحة بين الفرق الأربعة.

الأهلي قريب لضمان التأهل رسميا للدور الثلاثي بعد ثلاثة انتصارات متتالية إذ إن فوزه على المحرق سيعني تأهله للثلاثي كأول فريق يضمن التأهل.

الفريق يقدم مستويات فنية عالية ومتطورة من جولة إلى أخرى حتى بات مرشحا لاستعادة اللقب المفقود، وذلك في ظل المستوى الفني المتصاعد وتطور أداء محترفه الكرواتي برونو إلى جانب جماعية أداء اللاعبين.

يعول الأهلي على تألق حسين شاكر وكاظم ماجد وهشام سرحان والعنصر الأبرز صباح حسين إلى جانب تواجد كل من علي عقيل وسيد هاشم حبيب وعمران عبدالرضا وعيسى ابراهيم.

في حين أن المحرق يمر بظروف صعبة ويعاني من مشاكل جمة ومن مردود فني ضعيف لنجومه ومحترفه الأميركي مايكل فيي الذي بات الحلقة الأضعف في المربع.

المحرق تلقى خسارة موجعة من الحالة بفارق 24 نقطة وبات مطالبا بتعديل وضعه في هذه الجولة حصراً؛ لأن أية خسارة جديدة وخصوصا من جانب الأهلي قد تضعف حظوظه كثيرا في المنافسة.

المحرق يمتلك الكثير من الإمكانيات المنتظر أن يظهرها ضد الأهلي بالتعويل على محمد عبدالمجيد وبدر عبدالله وعلي عباس وجهاد أحمد ومحمد حسن وبقية اللاعبين.


المنامة - الحالة

وفي المباراة الثانية اليوم فإنها لا تقل أهمية عن المباراة الأولى وخصوصا بالنسبة إلى المنامة الذي يمر بظروف صعبة، وأية خسارة جديدة ستعني دخول الفريق في مرحلة الشك وقد تعرض حظوظه للتأثر.

أما الحالة فإنه بنشوة فوزه على المحرق يسعى لمتابعة الطريق وخصوصا في ظل التطور الفني الذي حققه بقيادة المدرب الوطني الشاب أحمد جان.

الحالة عاد بقوة للمنافسة بعد أن كاد يفقدها، وهو في جميع لقاءاته السابقة خسر من المنامة في ظل الفارق الفني بين الفريقين إلا أن لقاء اليوم يبدو في وضعية مختلفة.

المنامة على رغم معاناته يدرك أن هذه المباراة هي طريق العودة بالنسبة إليه للسكة الصحيحة لاستعادة الثقة والعمل على ضمان مقعد في الثلاثي.

الفريقان مكتملا الصفوف باستثناء الإصابة التي يعاني منها يونس كويد في الأنف.

العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً