العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

يوفنتوس يتابع مشواره نحو لقب خامس ورقم قياسي لبوفون

«اليوفي» يداوي جراحه الأوروبية على حساب جاره تورينو
«اليوفي» يداوي جراحه الأوروبية على حساب جاره تورينو

تابع يوفنتوس مشواره نحو لقب خامس على التوالي اثر فوزه على مضيفه وجاره تورينو 4-1 أمس الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

فعلى الملعب الاولمبي الكبير، حسم يوفنتوس الذي ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا التي كان وصيفا لبطلها على يد بايرن ميونيخ الألماني، دربي مدينة تورينو بفوز كبير.

وتعرض يوفنتوس لضربة موجعة بخروج نجمه وهدافه الأرجنتيني باولو ديبالا مصابا وعوضه بدخول الاسباني الفارو موراتا، وحصل لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا على ركلة حرة نفذها بنفسه وافتتح منها التسجيل (33).

وعزز الألماني سامي خضيرة تقدم الضيوف بالهدف الثاني اثر تمريرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، ارتكب البرازيلي اليكس ساندرو خطأ ضد مواطنه برونو بيريس في المنطقة المحرمة فعوقب بركلة جزاء قلص منها اندريا بيلوتي الفارق (48).

وأعاد موراتا الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريق «السيدة العجوز» من كرة بينية أرسلها بوغبا (63).

وعزز موراتا نفسه تقدم وبالتالي فوز فريقه بالهدف الرابع، مستفيدا من ركلة حرة نفذها بوغبا نفسه وتابعها الاسباني بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (76).

رقم قياسي لبوفون وحقق حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون بعد مرور الدقائق الأربع الأولى من المباراة رقما قياسيا جديدا محافظ على شباكه نظيفة لأكثر من 929 دقيقة ومتخطيا بذلك الرقم السابق المسجل العام 1994 باسم حارس ميلان سيباستيانو روسي. وبقيت شباك بوفون نظيفة لأكثر من 10 مباريات كاملة، وسجل آخر هدف في مرماه الدولي السابق انطونيو كاسانو خلال فوز يوفنتوس على سمبدوريا في (10 يناير/ كانون الثاني) في المرحلة التاسعة عشرة.

ويعتبر بوفون وهو في سن الثامنة والثلاثين أفضل حارس على الإطلاق في ايطاليا، ورفع الرقم إلى 973 عندما احتسبت ركلة الجزاء.

وعلى ملعب ماتوزا، اكتفى فيورنتينا بالتعادل السلبي مع مضيفه فروزينوني الصاعد حديثا ونقطة واحدة رفعت رصيده إلى 55 نقطة فاستعاد بها المركز الرابع من انتر ميلان الذي تعادل أمس الأول مع مضيفه روما 1-1، متقدما عليه بفارق الأهداف ونتائج المواجهات المباشرة.

وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، تعادل ساسوولو مع اودينيزي 1-1.

وسجل الدولي الكولومبي دوفان زاباتا هدف السبق لاوردينيزي مستفيدا من عرضية الفرنسي سيريل تيريو (8).

وفي الشوط الثاني، ادرك ماتيو بوليتانو التعادل لاصحاب الارض بعد عرضية من فيديريكو بيلوزو تابعها برأسه في اعلى الزاوية اليمنى (64).

وعاد اتالانتا إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في 14 مباراة متتالية بتغلبه على ضيفه بولونيا 2 - صفر.

وعلى ملعب لويجي فيراريس، سقط سمبدوريا أمام ضيفه كييفو صفر-1.

وافتتح كييفو التسجيل بواسطة ركياردو ميجيوريني الذي تلقى تمريرة عرضية من السلوفيني فالتر بيرسا تابعها برأسه من مسافة قريبة (24).

وحصل كييفو على فرصة جديدة لمضاعفة غلته عندما تعرض سيموني بيبي للعرقلة من قبل البرازيلي فرناندو، لكن بيرسا أضاع ركلة الجزاء (30).

وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، عمق كاربي الوافد الجديد جراح مضيفه هيلاس فرونا متذيل الترتيب بفوزه عليه 2-1.

وافتتح كاربي التسجيل بواسطة انطونيو دي غاوديو مستفيدا من كرة رافائيلي بيانكو (42).

وأدرك المولدافي ارتور يونيتا التعادل لهيلاس فيرونا من ضربة رأس (63)، لكن كيفن لازانيا أعاد الفوز والنقاط الثلاث سريعا إلى كاربي بتسجيله الهدف الثاني من ركلة حرة (66).

العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً