العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

النجمة في مباراته الثالثة بـ «آسيوية اليد» يواجه لخويا

فريق النجمة
فريق النجمة

يخوض «ممثل الكرة البحرينية» فريقنا النجماوي اليوم (الإثنين) مباراته الثالثة المهمة والذي يهدف منها إلى تعويض خسارته السابقة ومزاحمة موقع الصدارة حينما يواجه فريق لخويا «مستضيف البطولة» في تمام الساعة 4 عصراً لحساب الجولة الثالثة من البطولة الآسيوية 18 للأندية والمقامة حاليّاً في العاصمة القطرية الدوحة على صالة دحيل الرياضية.

وتعتبر مباراة اليوم مهمة للغاية للفريق النجماوي لضمان الاستمرار في دائرة المنافسة على المراكز الأولى، ففوزه اليوم سيجعل رصيده 4 نقاط ليزاحم فرق المقدمة وسيغير خارطة الترتيب رأساً على عقب وستكون الخسارة الأولى للخويا (4 نقاط)، الأمر الذي سيزيد الضغط على فريق النور (4 نقاط) حينما يلتقي فريق الغرافة الذي عاد إلى سلك الانتصارات واللذين سيلتقيان في المباراة الثانية لهذا اليوم.

وأكد لاعب فريق النجمة حسن شهاب أن جل زملائه اللاعبون عازمون على تعويض خسارتهم السابقة غير المستحقة وذلك بتحقيق الفوز على لخويا متصدر البطولة.

وقال شهاب «لقد طوينا صفحة مباراة النور بحلوها ومرها بعد انتهائها مباشرة، ولقد حضرنا أنفسنا لهذه المباراة بتركيز ذهني عالٍ، وأيضاً تناقشنا حول الأخطاء التي تحدث في الجانبين الدفاعي والهجومي الذي تؤثر علينا بالشكل السلبي». مضيفاً «نحن كلاعبين تحدثنا لبعضنا البعض خلال اليومان الماضيان وتعاهدنا بأن نقدم كل ما في جعبتنا خلال مباريات البطولة كلها بدءاً من اليوم وعدم اليأس من أي تعثر طالما هناك أملٌ باقٍ، وأننا بإذن الله قادرون على ذلك إذا ما ظهرنا بروحنا الحماسية وأدائنا القتالي بأرضية الميدان طيلة المباراة وبتركيز قوي وأخطاء قليلة.

تمزق «7 مل» لعباس وبلال «سليم»

كشفت الفحوصات التي أجراها لاعب الفريق النجماوي الغائب الحاضر في هذه البطولة عباس عبدالكريم أنه يعاني من تمزق بحجم 7 مل في كتفه الأيمن وتحديداً في أوتار العضلة الرئيسة التي تضبط إيقاع الحركة بأي اتجاه. وأجريت صبيحة يوم أمس للاعب عبدالكريم أشعة «امراي» و»اكسريه» في سبيتار القطرية، ثم جلس مع الدكتورة النيوزلندية التي تولت ملفه الصحي، وبينت له الإصابة وحجمها وموضعها، كما انها ستعرضه على أطباء جراحة لكي ينظروا في أمره إذا تطلب الأمر التدخل الجراحي، أو الاكتفاء بجلسات العلاج الطبيعي. وسيكون لاعبنا بلال بشام اليوم حاضراً مع زملائه في المباراة بعدما تشافى من الإصابة التي ألمت به في مباراة النور السعودي.

عبدالقادر: النور ولخويا هما الأقوى

أكد لاعبنا الدولي المحترف في صفوف فريق النور السعودي جعفر عبدالقادر أن المباراة التي جمعت فريقه مع فريق النجمة كانت بمثابة «الديربي» بين منتخب السعودية ومنتخب البحرين في ظل تواجد غالبية لاعبي المنتخبين في الفريقين بأرضية الميدان.

وقال عبدالقادر لموفد لجنة الإعلام الرياضي: إن «النجمة فريق كبير ومعظم عناصره من المنتخب البحريني والحال مشابه لفريقه الذي لديه عناصر عدة يلعبون في صفوف الأخضر بالإضافة إلى تواجد محترفين في كليهما، الأمر الذي أعطى إثارة كبيرة لمجريات اللقاء، كما يحدث في لقاء المنتخبين البحريني والسعودي «ديربي الخليج» والذي لا يحسم نتيجته إلا مع نهاية المباراة».

وحول نظرته الفنية للفرق ومشوارها في البطولة، يرى عبدالقادر أن «دكة البدلاء» هي التي تصنع الفارق لأي فريق يريد الاستمرار للنهاية بشكل جيد من حيث المستوى والنتيجة وبخلاف ذلك فإنه لن يستطيع؛ لأنه سيخوض 5 مباريات في 7 أيام فقط. وأوضح أن الفريق الذي يمتلك دكة بدلاء جاهزين فإن المدرب سيكون بين خيارات كثيرة لتوزيع العمل والحفاظ على مجهود اللاعبين حتى نهاية البطولة من دون حدوث أي انخفاض في الأداء، وعلى سبيل المثال فإن الغرافة لا يمتلك البديل وهو متأثر بذلك بخلاف فرق النور والنجمة ولخويا فهم يملكون لاعبين جاهزين لسد فراغ أي لاعب آخر بنفس الدور.

العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:35 ص

      اليوم

      مكتوب اليوم الأثنين.

    • زائر 2 | 4:10 ص

      المحترف عكار حده وعالة على الفريق سلبي في الهجوم وما شفته مع النور سجل هدف واحد.حرام فلوس

    • زائر 1 | 11:12 م

      والله مافهمنا شي المباراة اليوم لو باجر ؟

اقرأ ايضاً