العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

محافظ الشمالية: 80 ألف طالب خدموا المجتمع خلال 10 سنوات

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد محافظ الشمالية علي العصفور أهمية المشاركة لحمل المسئولية الوطنية في تحصين المجتمع البحريني من الأخطار.

وقال العصفور في احتفال يوم الشراكة المجتمعية بمدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات صباح اليوم (الاثنين) إنه وفقًا لما يحيط بالمنطقة والإقليم والعالم من تحديات مقلقة، فإننا أمام مطلب ضروري للمشاركة في تحصين مجتمعنا البحريني من كل الأخطار.

وشدد في الوقت ذاته على أنه من أجل جني ثمار الشراكة المجتمعية، فلابد من تقييم موضوعي حقيقي بهدف صياغة خططنا وبرامج عملنا المشتركة الهادفة إلى لم الشمل وصيانة السلم الاجتماعي والنسيج الوطني.

وأوضح أن الدلالات التي حملتها رؤية وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في كلمته بمناسبة يوم الشراكة المجتمعية، بوصف هذا اليوم، الثامن عشر من شهر مارس، يجسد علاقة الثقة بين رجل الأمن والمواطنين والمقيمين، فالأمن ركن أساسي من أركان الحياة ومطلب إنساني لنماء المجتمعات المتحضرة فهو مظلة النهوض ومنطلق التقدم والنماء، لتمضي مسيرة الخير كما أردها جلالة عاهل البلاد في المشروع الإصلاحي والذي يمثل الأمن ركيزة وأساساً للنهوض والتقدم والازدهار.

وتوجه بالشكر إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وإلى رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن وإلى مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد إبراهيم الشيب، وإلى كل رجال الأمن المخلصين الساهرين على أمن الوطن والمواطن، مشيداً بدور شرطة المجتمع والدور الإيجابي في المشاركة الفاعلة في النشاطات المختلفة، واصلاً الشكر إلى وزارة التربية والتعليم على استضافة هذه الفعالية، وإلى كل الجهات المساهمة في تنظيم وإقامة هذا المعرض للاحتفال بيوم الشراكة المجتمعية.

وفي كلمتها، تطرقت مديرة إدارة التعليم الخاص والقائم بأعمال مدير التعليم الثانوي الأستاذة أحلام العامر إلى أن 8250 طالباً وطالبة يشاركون هذا العام في مساق خدمة المجتمع، وشارك على مدى 10 سنوات 80 ألف طالب وطالبة في بناء مجتمعهم، وبإجمالي عدد ساعات بلغ مليونين وأربعمئة ألف ساعة.

وفي نهاية الحفل، قام محافظ الشمالية بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في الاحتفال، كما تجول في المعرض الذي أقيم على هامش الاحتفال بصالة مدرسة مدينة حمد الثانوية للبنات، فيما قدمت فرقة موسيقى الأمن العام لوحات موسيقية وطنية بهذه المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً