العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

«إنوفست» تبدأ مرحلة جديدة أهم أهدافها العودة إلى الربحية

اجتماع الجمعية العامة لـ «إنوفست»
اجتماع الجمعية العامة لـ «إنوفست»

عقدت «إنوفست» اجتماع الجمعية العامة العادية للعام 2015 تلاه اجتماع الجمعية العامة غير العادية ظهر أمس (الاثنين)، في مقر مشروع مرسى البحرين للاستثمار في منطقة الحد الصناعية. وقد حضر الاجتماع عدد كبير من مساهمي الشركة وممثليهم ليكتمل بهم النصاب القانوني لانعقاد الاجتماعين.

وقد ترأس الاجتماعين رئيس مجلس الإدارة خالد سعود السنعوسي، وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة مراد الرمضان، رئيس الشئون المالية ياسر حمد الجار، وممثلين عن مصرف البحرين المركزي، ووزارة التجارة والصناعة، وممثل مكتب تدقيق الحسابات السادة أرنست أند يونج، وممثل هيئة الرقابة الشرعية الشيخ داود بن عيسى، وعضو مجلس الإدارة بدر خليفة العدساني، إلى جانب المدراء التنفيذيين في الشركة وعدد من المساهمين والمستثمرين.

وافتتح رئيس مجلس الادارة خالد السنعوسي الاجتماع باسم وحمد الله عز وجل على توفيقه في نجاح واكتمال النصاب القانوني للاجتماع، معرباً عن بالغ شكره وتقديره للمساهمين الذين كان لهم الفضل بعد الله في هذا النجاح الذي تحقق من خلال حسن تفهمهم ودعمهم للمرحلة الاستثنائية التي تمر فيها الشركة.

ومن ثم استعرض السنعوسي جدول اعمال الجمعية العمومية العادية للعام 2015، حيث تلا تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015، وتمت المصادقة عليه، والاستماع إلى تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، والاطلاع على الموازنة العمومية والحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، وتمت المصادقة عليهما. كما ناقشت الجمعية باقي البنود ووافقت على جميع توصيات مجلس الإدارة. كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على إطفاء الخسائر المتراكمة البالغ قيمتها 51.873 مليون دولار كما في 31 ديسمبر 2015، من حساب علاوة إصدار الأسهم والاحتياطي القانوني.

وعلى هامش اجتماع الجمعية قال السنعوسي بأن الشركة بدأت بتنفيذ استراتيجيتها للثلاث سنوات المقبلة (2016-2018) بعد ان نجحت خلال الاشهر الستة الاخيرة من العام الماضي في تنفيذ خطة العمل التي تضمنت إعادة الهيكلة الادارية، وتخفيض الديون وتكلفتها، وتخفيض وضبط المصاريف التشغيلية، وتحقيق تخارجات من بعض الاستثمارات المتعثرة والمتأخرة، مما أدى الى تحسين رصيد السيولة النقدية مع نهاية العام. وقال ايضاً السنعوسي بأن الاستراتيجية الجديدة التي اعتمدها مجلس الادارة في شهر يناير/ كانون الثاني من العام الجاري تهدف بشكل اساسي للعودة إلى الربحية، وان الادارة التنفيذية سوف تواصل سعيها وتكثف جهودها خلال هذا العام ضمن إطار الاستراتيجية وخطة العمل لتعزيز المكانة السوقية والقدرة المالية للمجموعة، وذلك من خلال تحقيق تخارجات من الاستثمارات الطويلة إضافة الى تعزيز وتقوية مصادر الدخل الحالية من الاستثمارات العقارية والمقاولات. كما ستسعى المجموعة الى تنويع قاعدة استثماراتها لتشمل قطاعات أخرى واسواقاً جديدة إضافة إلى القطاع العقاري والسوق المحلي الذي تركزت فيهما أعمال الشركة منذ تأسيسها في العام 2002.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي مراد الرمضان أن خطة العمل التي نجحنا بتحقيق اهدافها وضعت حجر الزاوية لاستراتيجية العودة الى الربحية للمرحلة المقبلة، مؤكداً أنه على رغم التحديات الاقتصادية والسياسية الكبيرة التي نواجهها، إلا أننا عاقدون العزم على تحقيق أهدافنا ضمن الإطار الزمني المحدد، والعودة بالشركة الى سابق عهدها كشركة رائدة في مجال الاستثمار والعقار.

العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً