العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

الكويت تبعد 14 لبنانياً وعراقياً «ثبت انتماؤهم» لحزب الله

أبعدت السلطات الكويتية 14 شخصاً، هم 11 لبنانياً وثلاثة عراقيين، «ثبت انتماؤهم» لحزب الله الذي صنفته الدول الخليجية وجامعة الدول العربية منظمة «إرهابية»، بحسب ما أفادت صحيفة «القبس» الكويتية أمس الإثنين (21 مارس/ آذار 2016).

وأوردت الصحيفة «أبعدت الأجهزة الأمنية أخيراً 11 لبنانياً و3 عراقيين بناءً على طلب من جهاز أمن الدولة بعد أن ثبت انتماؤهم إلى حزب الله الإرهابي».

ونقلت عن مصدر أمني أن «الوكيل المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح شكل فريقاً متخصصاً يتبع مكتبه مباشر، مهمته متابعة آلية تنفيذ طلبات الإدارة العامة لأمن الدولة والتنسيق معها أولاً بأول بشأن إبعاد غير المرغوب فيهم داخل البلاد».

وبحسب المصدر، فإن جهاز امن الدولة «أعد قائمة جديدة تضم أسماء عدد من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل كمدير عام، وآخرون يعملون مستشارين في شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة، موضحاً أن إبعادهم عن الكويت سيمنعهم من دخول دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل».

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت في 14 مارس إبعاد عدد غير محدد من اللبنانيين لارتباطهم بحزب الله. وأتت الخطوة البحرينية بعد يوم من تأكيد الداخلية السعودية أنها ستتخذ إجراءات قد تصل إلى الابعاد، بحق كل من يثبت دعمه أو تأييده للحزب.

وتأتي هذه الخطوات في خضم توتر غير مسبوق بين الدول الخليجية وحزب الله الذي يقاتل منذ أعوام في سورية إلى جانب قوات النظام.

العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً