العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

اليوم افتتاح البطولة الدولية للشباب... والأحمر يواجه المكسيك

من تدريبات منتخب الشباب
من تدريبات منتخب الشباب

تفتتح مساء اليوم (الثلثاء) البطولة الدولية للشباب التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 22 حتى 28 مارس/ آذار 2016 بمشاركة منتخبات البحرين والمكسيك واليابان ومالي تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وسيلتقي في المباراة الأولى منتخب مالي مع اليابان في تمام الساعة الرابعة، وعند الساعة السادسة والنصف سيلتقي منتخبنا الوطني للشباب مع منتخب المكسيك، وستقام المباراتان على استاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ويسعى منتخبنا الوطني للشباب بقيادة المدرب عبدالعزيز عبدو لتحقيق كامل الاستفادة من هذه البطولة التي تأتي ضمن الخطة التي وضعها اتحاد الكرة لتهيئة الأحمر الشاب بشكل مميز قبل مشاركته في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في البحرين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويأمل الأحمر الشاب تحقيق المستوى الفني المميز في مباراة اليوم والخروج بالنتيجة الإيجابية، إذ يعول عبدالعزيز عبدو على كوكبة من النجوم البارزين الذين يمتلكون إمكانات عالية.

وفي المباراة الأولى التي ستجمع بين منتخبي مالي واليابان في تمام الساعة الرابعة، من المتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة بين الجانبين وسيسعى كلاهما للخروج بالنتيجة الإيجابية.

ورحب علي بن خليفة بالمنتخبات المشاركة في البطولة الدولية للشباب التي ستنطلق اليوم في البحرين.

وأكد علي بن خليفة أن مكاسب كثيرة تنتظر منتخبنا الوطني للشباب من هذه البطولة قبل مشاركته في البطولة الآسيوية، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة يسير بخطى ثابتة نحو توفير أفضل الخدمات لمنتخب الشباب الذي يعتبر نواة الكرة البحرينية.

عبدو: البطولة فرصة للعب أمام مدارس مختلفة

أوضح مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب، عبدالعزيز عبدو أن البطولة تعد فرصة مثالية للالتقاء بمنتخبات عدة من مدارس مختلفة.

وذكر عبدو في المؤتمر الصحافي الذي يسبق انطلاق البطولة وعقد أمس بفندق The K أن مباريات البطولة الثلاث التي سيخوضها الأحمر الشاب ستكون محطة خبرة وتجربة مميزة للاعبين.

وقال إن منتخب مالي معروف عنه بأنه وصيف العالم في بطولة الناشئين التي أقيمت في تشيلي، مشيراً إلى أن اليابان يعد من أفضل منتخبات القارة الآسيوية، إضافة إلى منتخب المكسيك ممثل قارة أميركا الشمالية.

وأكد أن أهم أهداف البطولة هو الإعداد لنهائيات كأس آسيا للشباب التي ستستضيفها البحرين خلال شهر أكتوبر المقبل.

وردّاً على استفسار حول مدى رصده للمنتخبات المشاركة، ذكر عبدو أن منتخب المكسيك أنهى قبل 6 أشهر مشاركة في بطولة الناشئين، مشيراً إلى أنه يمتلك تحليلاً كاملاً عن المنتخب المكسيكي.

من جانبه، قال مدرب منتخب اليابان أتسوشي إن هدف منتخب بلاده الأساسي من الإعداد الحالي هو الاستعداد بشكل مثالي للنهائيات الآسيوية؛ لمحاولة الوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام العام المقبل. ولفت إلى أهمية اللعب بجميع الإمكانات؛ لتحقيق النتائج الإيجابية وإبراز المستوى الطيب الذي وصلت إليه الكرة اليابانية على الخريطة العالمية.

إلى ذلك، بين مدرب منتخب مالي بايابا أن المشاركة في البطولة الدولية الودية؛ بهدف الإعداد للاستحقاقات المستقبلية. وقال إنه واجه صعوبة في تجميع 3 إلى 4 لاعبين لم يتمكنوا من الحضور إلى البحرين، للانضمام إلى منتخب بلادهم.

العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً