العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يكتسح المحرق ويعلن نفسه أول المتأهلين للثلاثي

المنامة يفوز ولا يطمئن... والحالة كان بإمكانه الأفضل

من لقاء الأهلي والمحرق يوم أمس- تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والمحرق يوم أمس- تصوير جعفر حسن

أعلن فريق الأهلي عن نفسه كأول المتأهلين للدور الثلاثي الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد اكتساحه المحرق بنتيجة 92/57 في المباراة التي انتهت بينهما يوم أمس (الاثنين) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق الأهلي بذلك فوزه الرابع على التوالي في المربع الذهبي من دون أي خسارة رافعاً رصيده إلى 8 نقاط ليضمن بشكل رسمي التأهل للدور الثلاثي الذي يضم الفرق الثلاثة الأولى في المربع.

الأهلي سيطر تماماً على مجريات مباراته ضد المحرق وكان الطرف الأفضل بأداء جماعي قوي وهجوم سريع ومنوع في الوقت الذي انهار فيه المحرق سريعاً بعد تخلفه في الربع الأول 6/17 بعد أن كان متعادلاً 6/6 ومن ثم انتهاء الربع الثاني بتقدم الأهلي 40/21.

ولم ينجح المحرق في تسجيل أية ردة فعل في الربع الثالث الذي أنهاه متخلفاً 32/62.

المحرق تعرض بذلك لخسارته الثالثة على التوالي بعد فوزه الأول على المنامة وباتت حظوظه صعبة في التأهل للدور الثلاثي الذهبي ما قد يعني خروجه المبكر من المنافسة.

الأهلي قدم نفسه كأقوى فرق الدوري في الوقت الحالي ليتحول إلى منافس قوي على بطولة دوري هذا الموسم.

تألق في صفوف الأهلي صانع ألعاب الفريق حسين شاكر بتسجيله 23 نقطة في حين واصل صباح حسين بروزه هذا الموسم وتوج أداءه بتسجيل 18 نقطة وسيدكاظم ماجد 17 نقطة والمحترف الكرواتي برونو ساندوف 13 نقطة وسيدهاشم حبيب 9.

وبعد أن ضمن الأهلي فوزه باللقاء منذ وقت مبكر عمد مدرب الفريق الصربي ديغام إلى إجراء الكثير من التغييرات وإراحة نجومه وخصوصاً أن المباراة كانت سهلة بشكل عام من دون صعوبات تذكر.

وسجل بقية نقاط الأهلي كل من جاسم أبل 5، وعلي عقيل 3؛ نقطتان لكل من عمران عبدالرضا وهشام سرحان.

المحرق كان في أسوأ أحواله وظهر منهاراً من الناحية الفنية وخصوصاً مع دخول الربع الثاني من اللقاء إذ لم يقم الفريق بأي رد فعل حقيقي كما استمر محترفه الأميركي مايكل فيي في الظهور بأسوأ مستوى فني ممكن.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق علي عباس بتسجيله 18 نقطة ومحمد عبدالمجيد 14 نقطة و6 نقاط لكل من علي ربيعة ومحمد حسن.

فوز المنامة

وفي المباراة الثانية يوم أمس تمكن فريق المنامة من تحقيق فوز مهم على الحالة بنتيجة 98/90 إلا أن هذا الفوز لم يطمئن جماهير المنامة على فريقها في ظل استمرار الأداء المتقلب الذي يقدمه الفريق وتراجع المستوى الفني لمعظم نجومه.

وما ساعد المنامة على تحقيق الفوز كان الأخطاء الفنية الكثيرة والمتتالية التي تحصل عليها الحالة وكذلك الأخطاء المتعمدة إلى جانب التغييرات التي كان يقوم بها مدرب الفريق أحمد جان لجهة إخراج محترفه الأميركي لورن وودز، كلما نجح الحالة في تقليص الفارق وذلك بسبب الشد العضلي الذي يعاني منه المحترف.

وحقق المنامة بذلك فوزه الثاني في المسابقة مقابل خسارتين وبات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط في الوقت الذي بات فيه الحالة في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من فوز وثلاث هزائم.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محترف الفريق الباهامكي كاديم كولبي بتسجيله 26 نقطة في حين سجل محمد حسين «كمبس» 19 نقطة ومحمد كويد 15 نقطة وأحمد عزيز 14، ومحمد قربان 12.

أما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان حسن القراشي بتسجيله 22 نقطة قبل أن يستبعد في الربع الثالث بسبب حصوله على خطأين فنيين متتاليين على إثر احتجاجه على حكم اللقاء، في حين سجل علي عباس 16 نقطة ولورون وودز 16 نقطة، وياسر بونفور 11 وأحمد جمال 10 وأحمد علي حسين 8 وحسين سلمان 3.

المنامة نجح في الفوز بالربع الأول من اللقاء بصعوبة 23/18 قبل أن يوسع الفارق بفوزه في الربع الثاني 32/27 وكذلك فوزه في الربع الثالث 26/24 قبل أن يفوز الحالة في الربع الأخير 21/17.

ولم يظهر المنامة المستوى الفني أو ردة الفعل المطلوبة بعد خسارته من الأهلي الجولة السابقة وافتقد الفريق إلى التركيز والإبداع في الكثير من فترات المباراة في الوقت الذي ظهر فيه الحالة بشكل متماسك وامتلك القوة والتنظيم الدفاعي والهجوم المنوع في الوقت الذي برز فيه علي عباس في صفوف الحالة في أفضل مبارياته هذا الموسم وكان الورقة الرابحة لفريقه.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، محمد السلم وبدر العنزور والذي لقي الكثير من الاحتجاجات من جانب سلة الحالة.

من لقاء الحالة والمنامة
من لقاء الحالة والمنامة

العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:35 ص

      والله انا سمعت يقولون إن لاعبين المحرق ما يعطونهم مستحقاتهم
      اون تايم هاي الي حصل

    • زائر 1 | 4:11 ص

      صج اللي سمعناه؟

      يقولون جماهير الذيب كانت ناطرة الحكم يعطيهم بلنتي في الدقيقة 90 ههههههه

اقرأ ايضاً