العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

عمومية «تسهيلات البحرين» تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 45 %

الجمعية العمومية لشركة البحرين للتسهيلات التجارية - تصوير : عقيل الفردان
الجمعية العمومية لشركة البحرين للتسهيلات التجارية - تصوير : عقيل الفردان

أقرت الجمعية العمومية لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، خلال اجتماعها أمس الثلثاء (22 مارس/ آذار 2016) توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 45 في المئة، أي 45 فلساً للسهم الواحد، من رأس المال الصادر (بمبلغ 7.2 ملايين دينار).

وحققت الشركة صافي أرباح للعام 2015 بلغت 17.4 مليون دينار بحريني بزيادة وقدرها 20 في المئة مقارنة بمبلغ 14.5 مليون دينار بحريني عمَّا تم تحقيقه في العام 2014. وتمثل الإيرادات الصافية المتحققة في العام 2015 عائداً على حقوق المساهمين بنسبة 15.6 في المئة وعائداً على كل سهم بمقدار 108 فلوس للسهم الواحد مقارنة بنحو 90 فلساً للعام 2014.

وبهذه المناسبة، عبر رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية عبدالرحمن يوسف فخرو عن سعادته الكبيرة بالنتائج الاستثنائية التي حققتها المجموعة في العام 2015، وأدلى بتصريح قال فيه: «إنه لمن دواعي السرور أن نعلن مرة أخرى عن تحقيق الشركة لأعلى الأرباح في تاريخها، وذلك بفضل جهود الشركة المتواصلة لتحسين إمكانياتها الأساسية، وتقوية نموذج أعمالها التجارية الناجح».

وتعليقاً على النتائج المالية المتحققة، قال الرئيس التنفيذي عادل حبيل: «لقد حققت المجموعة نتائج استثنائية على رغم كل التحديات، وشهدت نمواً في جميع القطاعات التي تنشط فيها أنشطتها الأمر الذي يدلل على متانة نموذجها التجاري».

أما من حيث السيولة، فإن الشركة في وضع مالي قوي ومطمئن، واستطاعت ترتيب قرض مجمع بلغت قيمته 125 مليون دولار وأجل استحقاق لمدة خمس سنوات وذلك لاستبدال قرض مجمع بلغت قيمته 100 مليون دولار استحق نهاية العام 2015. وعلى صعيد متصل، فإن معدل المديونية المنخفض للمجموعة البالغ 1.7 وموقعها الريادي بما تتمتع به من مركز مالي متين يساعدها في طرح مبادرات تهدف في المقام الأول إلى التوسع في الأنشطة التجارية.

وفي ختام تصريحه، رحب الرئيس التنفيذي عادل حبيل مرة أخرى بالنتائج المالية التي حققتها المجموعة والنمو الذي شهدته في جميع الأنشطة التجارية التي تنشط فيها المجموعة على رغم كل التحديات. واستناداً للخطة الاستراتيجية الجديدة للسنوات الثلاث المقبلة 2016-2018، ستواصل شركات المجموعة تحسين نماذجها التجارية من خلال التطوير المتواصل للخدمات وابتكار أنماط جديدة من مبادرات العمل الواردة في تلك الخطة، مؤكداً في الوقت ذاته على المضي قدماً نحو البحث عن فرص استثمارية واعدة بغية تنمية أموال المساهمين. بعد ذلك، أعرب عن شكره لمجلس الإدارة على توجيهاته ودعمه اللامحدود، ولموظفي الشركة كافة على التزامهم وجهودهم الدؤوبة في العمل التي أثمرت عن تحقيق هذه النتائج المتميزة. كما أعرب عن تقديره وامتنانه للوزارات والمؤسسات الحكومية في مملكة البحرين على تعاونها ودعمها المتواصل، وخص بالشكر وزارة الصناعة والتجارة ومصرف البحرين المركزي.

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً