العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

واشنطن: اتهام ثلاثة أشخاص بانتهاك الحظر الأميركي على إيران

وجهت إلى رجل يحمل الجنسية المزدوجة الإيرانية-التركية وإلى اثنين من الإيرانيين تهمة عقد صفقات بملايين الدولارات لحساب إيران ومنظمات إيرانية، فانتهكوا بذلك الحظر المفروض على طهران، كما أعلنت وزارة العدل الأميركية.

وأضافت الوزارة أن رضا زراب (33 عاماً) المقيم في تركيا ويحمل الجنسية المزدوجة، قد اعتقل في 19 مارس/ آذار وأحيل على المحكمة الفيدرالية في ميامي الإثنين.

ولا يزال الإيرانيان كاميليا جمشيدي (29 عاماً) وحسين نجفزاده (65 عاماً) طليقين.

وقال المدعي الأميركي، بريت برارا «تبين أن هؤلاء المتهمين قد تآمروا طوال سنوات لانتهاك الحظر والإفلات من العقوبات الأميركية على إيران والمؤسسات الإيرانية».

وأضاف «بإجرائهم عمليات تبييض أموال، انتهك رضا زراب وكاميليا جمشيدي وحسين نجفزاده القانون الأميركي المتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران، وبذلك ارتكبوا مخالفات فيدرالية». وتوجه إلى هؤلاء الأشخاص الثلاثة تهمة التآمر بين 2010 و2015 للتحايل على العقوبات الأميركية الدولية من خلال التمويه على صفقات مالية أجريت لحساب مؤسسات إيرانية.

وأعلن نائب المدير المسئول عن مكتب نيويورك في مكتب التحقيقات الفيدرالي، دييغو رودريغيز أن «الاتهامات التي أعلنت اليوم هي رسالة موجهة إلى الذين يحاولون إخفاء هوية شركائهم الحقيقيين».

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً