العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

الشرطة تشدد إجراءاتها في أنحاء الولايات المتحدة في أعقاب الهجوم في بروكسل

إجراءات أمنية مشددة في نيويورك بعد تفجيرات بروكسل - afp
إجراءات أمنية مشددة في نيويورك بعد تفجيرات بروكسل - afp

شددت الشرطة إجراءات الأمن في المدن الأميركية الرئيسية أمس (الثلثاء) بعد مقتل أكثر من 30 شخصاً في هجمات استهدفت المطار والمترو في بلجيكا وذلك على الرغم من تأكيد المسئولين عدم وجود أي تهديدات محددة للولايات المتحدة.

ونفذ عناصر شرطة- ارتدى عدد منهم ملابس مجهزة لهذا النوع من المهام- دوريات في المطارات ومحطات تبديل الرحلات في نيويورك ولوس أنجلس وشيكاغو وواشنطن في الوقت الذي ألغت فيه خطوط جوية رئيسية مثل دلتا ويونايتد وأمريكان رحلاتها المتجهة إلى بروكسل أو حولت مساراتها.

وقال حاكم نيويورك، أندرو كيومو «على الرغم من غياب أي تهديد ذي مصداقية (لولاية نيويورك) في الوقت الراهن إلا أننا نشدد إجراءات الأمن في الأماكن الهامة».

وبالإضافة إلى تعزيز وجود عناصر الشرطة في مدينة نيويورك نشر كيومو عناصر من الحرس الوطني لتوفير أمن إضافي في مطاري المدينة فضلاً عن محطات السكك الحديد الرئيسية.

وقال كيومو «السلامة العامة أمر أساسي وأريد لسكان هذه الولاية أن يعرفوا أننا نتعاون مع كل شركائنا الاتحاديين والمحليين وأننا متيقظون ونتخذ جميع الإجراءات اللازمة لإبقاء نيويورك آمنة».

وأثارت الهجمات ردود فعل فورية مع المرشحين الرئيسيين في السباق إلى البيت الأبيض مع تكرار المرشح الأبرز في الحزب الجمهوري دونالد ترامب دعوته لتشديد الإجراءات الأمنية عند الحدود الأميركية.

في حين تعهدت هيلاري كلينتون المرشحة الأبرز في الحزب الديمقراطي ووزيرة الخارجية السابقة بأن يعزز الهجوم حملتها «لهزيمة الإرهاب والجهادية المتطرفة».

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً