العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

النجمة يعبر مسقط العماني في «آسيوية اليد»

من لقاء النجمة ومسقط
من لقاء النجمة ومسقط

حقق فريق النجمة «ممثل الكرة البحرينية» فوزه الثالث في البطولة الآسيوية 18 للأندية وذلك على حساب فريق مسقط العماني بنتيجة (27/17) ليؤكد تواجده في منصة التتويج التي ستزدهر غداً بأصحابها الثلاثة الأوائل.

وكان النجماوية أنهوا الشوط الأول لصالحهم بفارق 8 أهداف وبنتيجة 14/6، وعلى إثره أصبح رصيد «الرهيب» 6 نقاط متساوياً مع لخويا والنور في عدد النقاط، لتكون الجولة الأخيرة غداً هي الحاسمة لتحديد أبطالها وتحديداً لفريقنا الذي سيواجه الأهلي الإماراتي.

وقدم أفراد لاعبينا مباراة جيدة المستوى على مدار شوطي اللقاء بسطوا أفضليتهم المطلقة على الصعيد الفني والتكتيكي، بمشاركة جل اللاعبين الذين قاموا بأدوار جيدة في الشقين الدفاعي والهجومي فضلاً عن تألق الحراسة لمحمد عبدالحسين الذي كان متحاملاً على إصابته في الكتف الأيمن.

فالمدرب بريدراغ نهج منذ البداية اللعب السريع في الارتداد الهجومي عبر الجناحين بلال بشام وسلمان سلطان مع قوة هجومية ضاربة في حسن شهاب بالدائرة وعلي ميرزا وعلي عيد والصربي نيناد وحسين محمد في الخلف وذلك بالتناوب فيما بينهم بين فترة وأخرى، فيما ظهر الخط الخلفي بصورة جيدة في التماسك وإفشال هجوم مسقط الذي كان محدود الإمكانات. ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني كثيراً باستثناء أن المدرب أبقى عيد وشهاب وبابور على دكة الاحتياط وأشرك لاعبيه الشبان أمثال علي فريد وحسين «جنكي» ونديم القطان وخبرة الحراسة هشام عبدالأمير.

محمد: حققنا الأهم ونأمل التوفيق

أشار المحترف المصري محمد إبراهيم إلى أن فريقه حقق الأهم بالفوز في مباراة أمس ومواصلة الانتصارات وحصد النقاط التي تجعله في صفوف فرق المقدمة والمنافسة.

وقال إبراهيم: «لقد دخلنا اللقاء بقوة منذ البداية بغية الفوز مع تسجيل الأهداف بغزارة حتى تفيدنا في الجولة الأخيرة من حيث حسابات الفرق التي تتنافس على المراكز الأولى. مضيفاً الحمدلله وفقنا في الفوز وتحقيق فارق جيد من الأهدف، والآن العمل سينصب على مباراة الجولة الأخيرة غداً ونأمل التوفيق في الفوز أيضاً واعتلاء منصة التتويج كأبطال.

بلال: انتهينا من مسقط وبقي الأهلي

أكد لاعب الفريق النجماوي بلال بشام أن فريقه كسب لقاء مسقط بجدارة واستحقاق محققاً فوزه الثالث على التوالي في البطولة وهذا أمر جيد للغاية للاعبين وللفريق الذي ينافس الآن على اللقب.

وبين بلال أن زملاءه اللاعبين دخلوا اللقاء برتم عال من أجل تحقيق الأهداف وإحداث فارق، وقد نجح اللاعبون في التسجيل وأخفقوا أيضاً لسبب الاستعجال في ذلك، ولكن النهاية كانت سعيدة. وأشار بلال إلى أن الفريق وصل للمرحلة الأخيرة من البطولة والتي تتطلب منه الفوز من أجل الفوز ومن ثم سنرى ماذا ستكون الحسابات في ظل تواجد النور ولخويا في المنافسة.

بوعيسى يجتمع بلاعبي «الرهيب»

ما ان انتهت مباراة فريقنا النجماوي مع مسقط وذهب لاعبونا إلى غرفة التبديل، حتى حضر رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى إليهم وصافحهم فرداً فرداً وهنأهم بالجهود والمستويات والنتائج اللافتة التي يحققها الفريق وأصبح من بين الفرسان الثلاثة المتوجين غداً في اليوم الختامي، شرط أن يستمروا على الأداء نفسه أمام الأهلي الإماراتي ويحققوا النتيجة الإيجابية دون النظر إلى نتائج الآخرين والتي قد تربكهم وتؤثر عليهم فنيّاً ونفسيّاً في المباراة.

لخويا يطيح بالنور

في المباراة الثانية حقق فريق لخويا فوزاً قويّاً وثميناً على المتصدر فريق النور بنتيجة (25/21) بعدما انتهى الشوط الأول لصالحه ايضاً بفارق 5 أهداف (11/6). وبذلك الفوز، وصل لخويا إلى 6 نقاط ليحيي أمله في المنافسة على اللقب بقوة بينما تجمد النور عند نقاطه الست.

وفي المباراة الأخيرة، تمكن الأهلي الإماراتي من تحقيق فوزه الثاني في البطولة وذلك على حساب فريق الغرافة بنتيجة (33/25). وبذلك اصبح الأهلي برصيد 4 نقاط فيما تجمد رصيد الغرافة عند نقطتين.

ترتيب وحسابات الفرق

بعد نهاية الجولة الرابعة، يتصدر الترتيب فريق لخويا ويليه النجمة والنور ثالثاً برصيد 6 نقاط وبعد ذلك كل من الغرافة رابعاً والأهلي ومسقط.

لخويا له الأفضلية لفارق الأهدف +3 فيما النجمة ثانياً؛ لأنه صفر، لا له ولا عليه فيما النور ثالثاً لأن عليه -3 لخسارته السابقة.

الحسابات في الجولة الأخيرة لفريقنا النجماوي ستكون كالآتي:

- يفوز النجمة بالمركز الأول ولقب البطولة بشرط واحد أن يفوز على الأهلي أولاً ويخسر أو يتعادل النور مع مسقط، حتى وان فاز لخويا على الغرافة؛ لأن الأفضلية للنجمة في تغلبه على لخويا، أما في حالة خسارة لخويا وفوز النجمة فإن النجمة بطل البطولة حتى وان فاز النور على مسقط.

- يكسب النجمة المركز الثاني إذا تخطى عقبة الأهلي مع فوز (النور على مسقط ولخويا على الغرافة).

- هناك احتمال أن يحتل النجمة المركز الرابع في حال (خسارته أمام الأهلي) الذي سيكون متساوياً بالنقاط مع النجمة، لكن الأفضلية ستصب لصالحه بالمواجهة.

من جانبه، ستخضع فرق (النجمة، النور، الأهلي، لخويا، الغرافة، مسقط) اليوم (الأربعاء) للراحة بعدما خاضت الجولتين الثالثة والرابعة بشكل متتال كما حدث بعد الجولتين الأوليين، على أن يعودوا غداً (الخميس) للتباري عبر الجولة الأخيرة والتي ستكون بكل تأكيد مثيرة وسيتحدد فيها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، إذ سيلتقي في الأولى النور مع مسقط عند الساعة 4 عصراً تليه في 5.30 عصراً لقاء يجمع فريقنا النجماوي مع الأهلي، وأخيراً يلتقي الفريقان القطريان مع بعضهما بعضاً في الساعة 7.

علي عيسى مع لاعبي النجمة
علي عيسى مع لاعبي النجمة

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:23 ص

      نتمنى من النور يفهم الموضوع ترى احنا أهل وجيران

    • زائر 1 | 11:49 م

      أتمنى ... لكن الطيور طارت بأرزاقها !

      لا أعتقد أن النجمة سيتوج بالبطولة فالفريق أضاع الفوز بها بعد خسارته من النور التي لو تلافاها بالفوز أو التعادل لأصبحت حظوظه الأقوى بين الفرق للفوز بكأس البطولة ، كما أن تعثر الفريق بالخسارة أو التعادل في مباراته غداً أمام الأهلي الإماراتي يبدو واردا ﻷن الأهلي الإماراتي فريق جيد ، عكس المواجهة السهلة لمنافسيه المباشرين الخويا و النور للغرافة و مسقط

اقرأ ايضاً