العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

ريد بول: يمكننا منافسة فيراري في موسم 2016

كريستيان هورنر يوقع للمعجبين في سباق أستراليا
كريستيان هورنر يوقع للمعجبين في سباق أستراليا

يعتقد رئيس فريق ريد بول كريستيان هورنر بحسب ما نشره موقع «أوتو سبورت» المتخصص برياضة السيارات، أن فريقه قريب بما يكفي من فيراري في ترتيب المنافسة في الموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا1، وأنه قادر على منافسته في وقت لاحق هذه السنة.

وكان سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو وصل في مرحلة من مراحل سباق جائزة أستراليا الكبرى إلى المركز الثاني، وأنهاه بالمركز الرابع، متخلفاً بفارق 15 ثانية عن سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل. وقال هورنر: «فيراري ليست بعيدة كثيراً أمامنا، لذلك في حال أبقينا رأسنا منخفضاً واستمررنا في الضغط ليس الأمر غير ممكن في النصف الثاني من الموسم لنتمكن من منافستهم قليلاً».

وأكمل «جوهريّاً، الهيكل يعمل جيداً وقوانين الإطارات كانت جيدة جدّاً. ويبدو أن سلسلة لفاتنا على مجموعة واحدة من الإطارات هي الأفضل وكنا منافسين». وتابع «عندما كان ريكياردو في مسار خالٍ أمامه، كان يسجل تواقيت اللفات نفسها مثل سيباستيان. لذلك كان هناك بعض الوقائع المشجعة». وأضاف «لقد اتبعنا استراتيجية صحيحة وأجرينا وقفة صيانة جيدة، لذلك كان أداءً قويّاً».

وأعرب هورنر، الذي أنهى فريقه الموسم الماضي في المركز الرابع للترتيب العام لبطولة الصانعين، عن تفاؤله ببداية ريد بول هذه السنة.

وقال: «على هذه الحلبة بالتأكيد كانت لدينا ثالث أسرع سيارة، خاصةً في السباق وهذا أمر مشجع. ليس المكان الذي نريد التواجد فيه، وبالتأكيد علينا التركيز على التقدم».

وختم هورنر حديثه قائلاً: «من المشجع أن خصائص السيارة بقيت هي نفسها من العام الماضي وتطورت، وحصلنا على منتج جيد جدّاً لننافس به».

ويتوقع فريق ريد بول تحقيق تقدم في وقت لاحق من الموسم مستفيداً من التحسينات المرتقبة على محركات رينو.

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً