العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

روزبرغ: استراتيجية الفوز في ملبورن كانت «مغامرة»

اعترف سائق فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ بحسب ما نشره موقع «أوتو سبورت» المتخصص برياضة السيارات، أن استراتيجية الإطارات التي سمحت له بتحقيق الفوز في جائزة أستراليا الكبرى باكورة بطولة العالم للفورمولا1 كانت بمثابة «مغامرة».

وشهدت حلبة ملبورن اختيارات مختلفة للإطارات بعد ظهور العلم الأحمر وتوقف السباق لمدة 20 دقيقة، وذلك عقب الحادث المريع الذي تعرض له الإسباني فرناندو ألونسو والمكسيكي إستيبان غوتييرز.

واستمر متصدر السباق وسائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل باستخدام إطارات السوبر سوفت، في حين استخدم سائق مرسيدس نيكو روزبرغ إطارات الميديوم لضمان عدم إجراء وقفة صيانة أخرى.

وتمكن روزبرغ من تصدر السباق والمحافظة عليه بعد إجراء فيتيل لوقفة الصيانة الأخيرة واستخدام إطارات السوفت.

وعانى روزبرغ من ارتفاع درجة حرارة المكابح الخلفية اليسرى لسيارته بشكلٍ كبير، ما كان سيؤدي إلى ضياع فرصة الفوز.

وقال روزبرغ: «استخدام إطارات الميديوم بعد العلم الأحمر أمر رائع بالتأكيد».

وتابع: «كان التحدي هو بعدم معرفتنا بنوع المطاط المستخدم لدى السيارات الأخرى، وكذلك لم يكن فريق فيراري يعرف ماذا كنا نستخدم، والأمر كان يشبه المغامرة بعض الشيء، ولحسن الحظ عدنا إلى مقدمة الترتيب».

وأكد روزبرغ أنه كان «مندهشاً» من إمكانية اللحاق بفيتيل بعد استئناف السباق على رغم اختلاف نوعية الإطارات، إذ كانت سيارة فيراري على المطاط الأسرع.

وأضاف «لقد كان فيتيل يدير سباقه بشكلٍ جيد، وكان بحاجة إلى وقفة صيانة واحدة فقط لاستخدام مطاط السوفت، لذلك لم يكن يضغط بقوة على إطارات السوبر سوفت، لكنني كنت أضغط بقوة، وهذا هو التفسير الوحيد لما حدث، وبالنسبة لي كنت مندهشاً لاقترابي منه بدرجة كبيرة».

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً